البث الحي

الاخبار : اخبار متفرقة

1623756057

تراجع عدد حوادث المرور في تونس

حقق برنامج العطلة الآمنة لصائفة 2021 الأهداف المرسومة على مستوى التقليص من عدد الحوادث والجرحى بنسبة 35 و42 بالمائة على التوالي.

وانطلق البرنامج الذي تطلقه وزارة الداخلية سنويا بالتعاون مع مكونات المجتمع المدني المتدخلة في السلامة المرورية يوم غرة جويلية الماضي تحت شعار »معا من أجل عطلة آمنة  » ليتواصل الى موفى أوت الجاري.
ويأمل المرصد الوطني لسلامة المرور الذي أعد البرنامج مع عديد الشركاء إلى التخفيض من عدد الوفايات الناجمة عن حوادث الطرقات، وذلك بنسبة 30 بالمائة مقارنة بالمعدل المسجل في نفس الفترة خلال الثلاث سنوات الفارطة.
وبلغ عدد حوادث الطرقات من غرة أوت الى يوم 19 اوت الجاري 491 حادثا مقابل 764 حادثا خلال نفس الفترة من السنة الفارطة بتراجع بنسبة 35.7 بالمائة.
وتقلص عدد الجرحى من 1173 جريحا جراء حوادث الطرقات في نفس الفترة من السنة الفارطة الى 673 جريحا من غرة اوت الى يوم 19 اوت 2021 بتقلص بنسبة 42.6 بالمائة.
اما عدد القتلى فقد عرف تراجعا طفيفا بتسجيل 138 قتيلا في العطلة الآمنة للعام الحالي مقابل 168 في العام الفارط.
وأفاد رئيس مصلحة الاتصال المروري بالمرصد الوطني لسلامة المرور مراد الجويني، انه رغم النتائج المحققة خلال العطلة الآمنة لهذه السنة خاصة على مستوى التقليص من الحوادث والجرحى الا أن المرصد يعتبر أن الحصيلة مفزعة وتتطلب مزيد اليقظة والعمل الدؤوب من أجل مواصلة تسجيل المنحى التنازلي في الحوادث على مدار السنة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك