البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

مندوبية السياحة تطاوين

تطاوين: خسارة اكثر من 12 الف ليلة سياحية نتيجة تحول 12 سباق رالي الى وجهات اخرى

يعيش القطاع السياحي في ولاية تطاوين وضعا صعبا بعد الفترة المطولة التي تطلبتها الحماية من جائحة كوفيد-19، و نتيجة لهذا الوضع اغلقت وحدة سياحية تعتبر هي الافضل في الجهة من حيث طاقة الاستيعاب و التصنيف وتتحمل الوحدات الاخرى اعباء متزايدة من اجل البقاء.
و قال المندوب الجهوي للسياحة بالجهة ياسين الدغاري، ان الجهة حرمت من ايرادات 12 سباق رالي دأبت طيلة السنوات الماضية على وضع هذه الربوع محور برنامجها و مراحله، و هو ما يدل على ان المكانة التي كانت تتبوؤها الجهة في خارطة السياحة الصحراوية « تزحزحت وقد تفقدها » اذا ما لم تتدارك الجهة وضعها و اعادة مختلف تظاهرات الرياضة الميكانيكية ورياضة المغامرات التي توفر ايرادات هامة فضلا عن اشعاعها العالمي المعروف.
و افاد الدغاري بان تغيير برنامج الراليات تسبب في خسارة اكثر من 12 الف ليلة سياحية، و اقتصرت السياحة في هذه الربوع عن سياحة العبور تكتفي بالاكل وجولات مقتصرة في بعض الاسواق و المعالم الاثرية.
و كان وفد من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية التقى مؤخرا في تطاوين بعدد من المهنيين والمهتمين بالقطاع السياحي في الجهة وبحث معهم امكانية دعم وتعزيز قدرات هذا القطاع الواعد في الجهة من خلال ثراء المنطقة بالمخزون التراثي والاثري الغزيز وتنوع الصناعات التقليدية والمنتوج السياحي الصحراوي المتفرد.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك