البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

05

« تعالو نحكو » : تظاهرة نموذجيّة بقبلّي للإصغاء بالوسط المدرسي حول الحوار داخل الأسرة والإحاطة النفسيّة بأفرادها

تحت شعار « تعالو نحكو » شرعت المندوبية الجهوية لوزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ بقبلي بداية من منتصف الشهر الجاري، ببادرة من المركز المندمج للشّباب والطّفولة بدوز، في تنظيم سلسلة من حصص الإصغاء بالوسط المدرسي حول الحوار داخل الأسرة والتواصل التوعويّ والتثقيفي مع الأولياء والإحاطة النفسية لفائدة الأم والطفل والتي سيتواصل تنفيذها بالتعاون مع المندوبيّة الجهويّة للأسرة والعمران البشري بقبلي على مدار السنة في المؤسّسات التّربويّة بمنطقة دوز الكبرى.
ويساهم في تنشيط تظاهرة « تعالو نحكو » عدد من إطارات التنشيط التربوي والاجتماعي والوسط الطبيعي بالمركز المندمج للشباب والطفولة بدوز والأخصائيّة النفسيّة به وطالبتان من مكفولات الدولة بالمركز المندمج بالتّنسيق مع مديري المدارس والمعاهد وبعض الجمعيّات الشّريكة على غرار جمعيّة ابتسامة للتّوحد بدوز ووفق برمجة تتماشى مع مصلحة التّلاميذ والأسر.
وقد وتنقل فريق « تعالو نحكو » اليوم الاربعاء 19 افريل 2023 إلى المدرسة الابتدائية القلعة 2 أين تمّ انجاز الحصة الرابعة من هذه التظاهرة بمشاركة عدد هام من الأطفال حول الحوار داخل الأسرة.
يذكر أنه انطلق تننفيذ هذه التظاهرة النموذجيّة بفعاليّة أولى بإعداديّة ابن رشيق بدوز حول موضوع « السّلوكات المحفوفة بالمخاطر » وانتفع بها حوالي 40 تلميذ، في حين اهتمّت الحصّة الثّانية بالمدرسة الكبرى بدوز بالإصغاء لأمهّات التّلاميذ وتناولت موضوع الحوار داخل الأسرة وأساليب التّعامل مع الطّفل وحمايته من الانزلاقات والسّلوك المحفوف بالمخاطر وانتفعت بهذه الحصّة 20 أمّ في انتظار استفادة مجموع 100 أمّ لاحقا.
أمّا الحصّة الثّالثة من هذه التّظاهرة فاحتضنتها إعداديّة ابن شرف بدوز في شكل حوار ممزوج بالفنّ والرّسم وهي بداية لسلسلة من الحصص الخاصّة بتلاميذ السّنة التّاسعة أساسي قصد تأهيلهم النّفسي للمناظرة الوطنيّة وقد استفاد منها حوالي 45 تلميذ.
وتتواصل فعاليّات هذه التّظاهرة خلال الفترة القادمة لتشمل عددا اضافيا من المؤسّسات التّربويّة بجهة قبلي وستهتمّ بـالاصغاء إلى تلاميذ السّنة السّادسة ابتدائي حول موضوع « السّلوكات المحفوفة بالمخاطر » وتأهيلهم النّفسي للمناظرة الوطنيّة وتقديم الدعم النفسي لتلاميذ الباكالوريا بسائر مؤسسات الرّعاية بدوز الكبرى.
وسيتمّ العمل على تعميم تظاهرة « تعالو نحكو » لتشمل بقيّة مناطق ولاية قبلّي وخاصّة القرى الحدوديّة بالاعتماد على النادي المتنقّل للأطفال.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك