البث الحي

الاخبار : اخبار عالمية

PALESTINIAN-ISRAEL-GAZA-CONFLICT

تقرير أممي: ارتفاع معدل الفقر في فلسطين بسبب العدوان على غزة.

كشف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا /الإسكوا/، اليوم الخميس 02-05-2024 ، عن ارتفاع معدل الفقر في الأراضي الفلسطينية إلى نسبة 58.4 في المئة، خاصة مع دخول الحرب على غزة شهرها السابع، الأمر الذي يدفع بحوالي 1.74 مليون شخص إضافي إلى براثن الفقر.
وأشار البرنامج، في تقرير حديث، إلى أن التقديرات والتقييمات الجديدة لسيناريو استمرار الحرب على غزة لمدة تسعة أشهر تتوقع ارتفاع معدل الفقر بالأراضي المحتلة لأكثر من الضعف، ليصل إلى 60.7 في المئة، بما يعادل 2.25 مرة مستوياتها ما قبل الحرب.
وفي هذا السياق، شدد أخيم شتاينر مدير البرنامج، على ما يكلفه كل يوم إضافي من الحرب من تكاليف باهظة ومتفاقمة على سكان غزة وجميع الفلسطينيين، لافتا إلى أن المؤشرات الحديثة تدلل على أن المعاناة في غزة لن تنتهي بانتهاء الحرب.
ونوه إلى أن التقييم تضمن أيضا مؤشرات على انخفاض حاد في دليل التنمية البشرية، حيث قد تتجاوز الانتكاسة في التنمية البشرية في فلسطين عقدين من الزمن، لأقل من القيمة المسجلة عام 2004 عندما تم حساب دليل التنمية البشرية لفلسطين لأول مرة.
يذكر أن عدوان الكيان غير المسبوق على قطاع غزة مستمر منذ مئتين وتسعة أيام، متسببا بكارثة إنسانية يجسدها نحو 35 ألف شهيد وعشرة آلاف ضحية تحت الأنقاض وعشرات الآلاف من المصابين والجرحى، ودمار هائل في البنى التحتية والمرافق الحيوية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك