البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

188972404_2931399770475193_2825650491964067374_n

تكريم مجموعة من الباحثين في قطاع التراث

انتظم صباح اليوم الجمعة بمقر وزارة الشؤون الثقافية بالقصبة موكب تكريم عدد من الشخصيات الناشطة في مجال التراث وذلك بمناسبة اختتام الدورة الثلاثين من شهر التراث (18 افريل / 18 ماي 2021)
وشمل هذا التكريم الفقيد الحبيب بن حسن باحث سابق بالموقع الأثري بأوذنة وعبد الرزاق قراقب المدير العام السابق لوكالة احياء التراث والتنمية الثقافية وداودا صو المدير العام المساعد الحالي والمنصف زروق المشرف السابق على الحفريات وعمليات الترميم بهذا الموقع.
وفي كلمة بالمناسبة نوه وزير الشؤون الثقافية بالنيابة الحبيب عمار بالجهود الكبيرة التي بذلها المشرفون على تظاهرة شهر التراث والفقرات الثرية والمتنوعة التي تمت برمجتها وساهمت في ابراز الخصوصيات الثقافية والحضارية للموروث التراثي التونسي وذلك بالرغم من التداعيات التي فرضتها جائحة كورونا.
وقال  » كانت دورة متميزة بما تضمنته من محاضرات علمية قيّمة وزيارات افتراضية لأهم المواقع الأثرية والمعالم التاريخية ومعارض وغيرها مما يساهم في التعريف بمميزات وخصوصيات تراثنا الوطني والترويج له ».
وأوضح أن هذا التكريم هو فرصة متميزة للاعتراف بالجميل لكلّ من ساهم في تثمين قطاع التراث الوطني من باحثين واطارات واعوان على مدى سنوات، ولما بذلوه من جهود علمية وميدانية في إبراز موقع أوذنة بالتحديد ودعم إشعاعه.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك