البث الحي

الاخبار : صحية

كورونا اطفال

تلقيح جميع الآباء ضد « كورونا » من شأنه أن يحد من إصابة الأطفال دون 12 سنة

أكدت رئيسة قسم الأطفال بمستشفى بشير حمزة للأطفال الدكتورة منية الخميري اليوم الثلاثاء 24-08-2021، أن تلقيح جميع الآباء ضد فيروس « كورونا » من شأنه أن يحد من إصابة الأطفال دون 12 سنة بما أن تطعيم هذه الفئة غير متاح في المرحلة الحالية.

و لفتت منية الخميري الي انه في انتظار صدور نتائج التجارب السريرية التي تم اجراؤها مؤخرا بالولايات المتحدة والمتعلقة بتطعيم الأطفال من 6 أشهر الى سنتين و من سنتين الى 12 سنة بالتلاقيح المضادة لفيروس كورونا، خلال شهري سبتمبر ونوفمبر القادمين، يبقى الحل الأمثل لحماية هذه الفئة من الإصابة هو تلقيح آبائهم وتعويدهم على الالتزام بالإجراءات الوقائية و تجنب التجمعات.

و بينت الدكتورة أن البت في مدى نجاعة تلقيح الأطفال دون 12 سنة من عدمه غير ممكن حاليا لأن نتائج التجارب السريرية السالف ذكرها لم تصدر بعد كما أنه لم يتم بعد انجاز الدراسات العلمية اللازمة في هذا الصدد، مشددة على أنه لا يمكن ترجيح أي فرضية ما لم تتم تطعيم فئة كبيرة من الأطفال ومن ثمة اجراء بحوث علمية لمراقبة الأعراض أو المخلفات التي تظهر عليهم مع مرور السنوات.

و أضافت أنه في حال الترخيص بتطعيم الأطفال دون 12 سنة في مرحلة متقدمة فان تونس ستواجه اشكالا في توفير ملايين الجرعات من تلقيحي « فايزر » و « موديرنا » الملائمين لهذه الفئة خاصة و أنها تعتمد بشكل كبير على الهبات لتوفير التلاقيح لمواطنيها.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك