البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

cst--...

تنظيم « الليلة الأوروبية للباحثين » يوم 24 سبتمر الجاري بمقر مدينة العلوم بتونس وبمدينة تستور

تنظم مدينة العلوم بتونس يوم الجمعة 24 سبتمر الجاري بداية من الساعة الرابعة مساء الى غاية التاسعة مساء « الليلة الأوروبية للباحثين » بمقرها بالعاصمة وبمدينة تستور
ويندرج هذا البرنامج في اطار مشروع « موني ماي » وهو برنامج توأمة بين تونس واسبانيا تحت عنوان « دعم مؤسساتي من أجل دعم الكفاءات في منظومة البحث والابتكار التونسية » لتقريب الموروث من المواطن باعتماد الفن والرياضيات والذكاء الاصطناعي و التواصل الاجتماعي و العلوم.
ويرتكز برنامج « موني ماي » على علوم المواطنة انطلاقا من مقاربة وتمش تشاركي حيث يتمثل الدور الرئيسي فيه للمواطن في أخذ صور فوتوغرافية لمختلف المعالم التاريخية تمكن من توفير جملة من المعطيات لهذا المشروع.
ويتم خلال الليلة الاوروبية للباحثين التي تشارك فيها مدينة العلوم بتونس بالتعاون مع مؤسسة « دسكرابر » الاسبانية تقديم برنامج مشترك مع مؤسسة ديسكروب يتعلق بمدينتي تونس وتستور بتونس ومدينتي غرناطة وإشبيلية باسبانيا.
وتتمثل مساهمة مدينة العلوم في تونس في تقديم مشروع « موني ماي » انطلاقا من تنظيم ورشات عمل بالإضافة إلى مجموعة من الفقرات المتنوعة تتمثل بالخصوص في تنظيم ندوات حول مواضيع موزعة على ثلاث محاور تتعلق بالفن الأندلسي والتاريخ والعمارة وعلم المواطنة والرياضيات والذكاء الاصطناعي.
كما سيتم تنظيم ورشات حول الأنظمة الحسابية غير المتصلة الرياضيات والفنون، الساعات الشمسية و معرض للآثار الأندلسية في تونس ومشاهدة السماء بواسطة التلسكوبات، فضلا عن تقديم عرض للموسيقى الأندلسية يؤديه فرقة تونسية من المالوف.
يذكر أن المفوضية الأوروبية أطلقت مشروع ليلة الباحثين الأوروبيين في اطار مجموعة من أنشطة « ماري سكودوفسكا كوري » لبرنامج اوريزون 2020، وذلك بالتعاون مع مؤسسة « ديسكابر »و بتمويل من وزارة التحول الاقتصادي ، الصناعة والمعرفة والجامعات.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك