البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

وزارة التشغيل و التكةوين المهني

تنظيم النسخة الثانية من المسابقة الإقليمية لريادة الأعمال « أفضل أفكار المشاريع لسنة 2023″ لفائدة المرسمين بمراكز التكوين المهني

تنظّم وزارة التشغيل والتكوين المهني بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي النسخة الثانية من المسابقة الإقليمية لريادة الأعمال « أفضل أفكار المشاريع لسنة 2023″ لفائدة المتكونين المرسمين بالسنة التكوينية 2022- 2023 بمراكز التكوين المهني العمومية الراجعة بالنظر للوكالة التونسية للتكوين المهني و لوكالة الإرشاد والتكوين المهني الفلاحي ولوكالة التكوين في مهن السياحة أو بإحدى الاختصاصات المنظرة بالهياكل الخاصة للتكوين المهني وذلك بولايات قفصة وقبلي وتطاوين ومدنين وقابس وتوزر.
وتنطلق فعاليات المخيم التدريبي بداية من يوم 27 ماي الجاري بجربة بمشاركة 38 مترشحا ومترشحة ليتم الإعلان عن النتائج والمتوجين يوم الثلاثاء 30 ماي الجاري بداية من الساعة التاسعة صباحا بميدون جربة، وذلك بحضور ممثلي المنظومة الوطنية للتكوين المهني العمومية والخاصة والسلط الجهوية والمحلية بولاية مدنين وشركاء المشروع.
وينتفع المترشحون للمسابقة الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة بمسار تكويني وتدريبي يؤمنه مختصون في المجال وتختتم المسابقة بتتويج أفضل أفكار المشاريع بجوائز عينية.
وتندرج هذه المسابقة في إطار مشروع « المبادرة من أجل التنمية »، الذي يتمّ تنفيذه في ولايات الجنوب الستة وهي تطاوين ومدنين وقابس وقبلي وتوزر وقفصة في إطار تطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني لدعم المبادرة الخاصة والتشجيع على إحداث المشاريع في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والمبادرة النسائية التي تتلائم مع الخصوصيات المحلية والجهوية.
وتهدف هذه المبادرة إلى ترسيخ ثقافة المبادرة الخاصة لدى المتكونين بمراكز التكوين المهني العمومية والخاصة ومرافقتهم والإحاطة بهم وتطوير أفكار مشاريعهم.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك