البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

واد مجردة

توقعات بفيضان وادي مجردة

توقعت المصالح الفلاحية فيضان وادي مجردة على مستوى المواطيس بمجاز الباب وسيدي اسماعيل بباجة الجنوبية وعدد من المنخفضات بتستور مساء اليوم الخميس 26 فيفري 2015.

 وأكد المندوب الجهوي للفلاحة بباجة على الماكني أن  السكان لن يتضرروا من فيضان الوادي وان المياه لن تغطى سوى جزء من الأراضي الفلاحية إذا لم يتواصل تهاطل الأمطار بكثافة.

و أشار إلى انه تم غلق سد سيدي سالم  اكبر سد فى تونس  نتيجة تدفق كميات كبيرة من الأمطار والمياه التي بلغت 170 مترا مكعبا في الثانية.

وادى تهاطل كميات كبيرة من الأمطار  تراوحت بين 70 مليمترا امس بجنوب ولاية باجة و100 ملم بشمالها، إلى فيضان أودية وسدود واد خلاد وواد لحمار وسد كساب،  وعدد كبير من الأودية الفرعية ومجارى المياه  مما تسبب في  إغراق مساحات لم يتم تحديدها بعد من المزارع و الأراضي الفلاحية بمعتمديات باجة الشمالية والجنوبية ومجاز الباب خاصة.

 وتسبب تهاطل كميات كبيرة من الأمطار في قطع عدد من المسالك ومنها مسلك الحمرونية الرابط بين الحمرونية ولفارق باجة الشمالية  نتيجة فيضان سد كساب وانقطاع طريق عين سلطان بباجة الشمالية بعد فيضان واد خلاد والطريق الرابطة بين زلدو تستور ومسلك عين الدفالي والدرادرية بتيبار، إضافة إلى انقطاع الطريق الوطنية رقم 5 على مستوى سيدي مدين القريبة من قبلاط نتيجة فيضان واد لحمار.

ودعا المدير الجهوي للتجهيز خالد لطرش السكان إلى توخي الحذر وعدم محاولة المرور باستعمال السيارات الخفيفة بالطرقات المذكورة، مؤكدا انه سجل انقطاع عديد الطرقات  دون تسجيل أي انزلاق ارضي بباجة.

روضة ركاز/وات

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك