البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تونس رومانيا

توقيع عدة مذكرات تفاهم تهدف إلى تطوير العلاقات التجارية وتعزيز التعاون الاقتصادي بين تونس ورومانيا

تم توقيع عدة مذكرات تفاهم تهدف إلى تطوير العلاقات التجارية وتعزيز التعاون الاقتصادي بين تونس ورومانيا من جانب الغرفة التجارية التونسية والغرف التجارية في بوخارست. كونستانتا وبراهوفا ، من جهة ومن قبل وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي والوكالة الرومانية للاستثمارات الاجنبية والتجارة الخارجية من جهة أخرى ، وفق ما نشرته اليوم الخميس وكالة النهوض بالصادرات
ووقعت هذه الاتفاقيات خلال بعثة اقتصادية ينظمها حاليا في رومانيا مركز النهوض بالصادرات بالتنسيق مع السفارة التونسية في بوخارست وتهدف إلى استكشاف فرص الأعمال والاستثمار في القطاعات الواعدة في كلا البلدين ومواصلة تطوير الشراكة الاقتصادية الثنائية.
وتم تنظيم برنامج زيارات للشركات الرومانية على هامش هذه المهمة لاستكمال الجهود لتحديد الشركاء المحتملين وفرص العمل الجديدة. وأشارت وكالة النهوض بالصادرات ، إلى أن « منتدى الأعمال وكذلك الاتصالات المباشرة التي تم تنظيمها على هامش هذه الزيارة كانت أيضًا فرصة للتذكير بأن تونس يمكن أن تكون بمثابة جسر بين أوروبا والدول الإفريقية بفضل قربها الجغرافي وانتمائها للبحر الأبيض المتوسط وكذلك اتفاقيات التجارة الحرة المبرمة مع البلدان الإفريقية ، ولا سيما الكوميسا « .
يذكر أن التبادل التجاري بين تونس ورومانيا بلغ 1250 مليون دينار عام 2022 لكنه يظل دون الفرص الحقيقية التي يتيحها البلدان.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك