البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

03

تونس- السويد : حرص مشترك لتعزيز التعاون على المستوى الثنائي وفي إطار الإتحاد الأوروبي .

إلتقى وزير الاقتصاد والتخطيط السيد سمير سعيّد يوم الإربعاء 8 مارس 2023 بالسيدة Anna Block Mazoyer سفيرة مملكة السويد بتونس .
وكانت المقابلة مناسبة تم خلالها التطرق إلى الفرص المتاحة لمزيد دفع التعاون الإقتصادي بين البلدين خاصة على مستوى الإستثمار و تعزيز حضور المؤسسات السويدية في تونس.
كما تطرق الجانبان إلى إمكانيات مزيد دعم التعاون وتعميق الشراكة مع الإتحاد الأوروبي في ضوء ترأس السويد للإتحاد في الفترة الراهنة.
و أكد السيد سمير سعيّد على تطابق وجهات النظر في ما يتعلق بأولويات العمل الأوروبي والمتمثلة بالخصوص في تعزيز القدرات التنافسية الإقتصادية و مجابهة التغيرات المناخية والتقدم في تحقيق الإنتقال الطاقي ، و دعم القيم الديمقراطية و تعزيز الأمن .
وبيّن الوزير في هذا الصدد حرص الحكومة التونسية على التسريع في نسق تنفيذ الإصلاحات التى تم إقرارها ، مشيرا إلى اهمية تعزيز الدعم على المستوى الثنائي و في إطار الإتحاد الأوروبي بما يساعد تونس على إنجاح برنامجها الإصلاحي و يقوي قدراتها على الصمود في هذه الظرفية الإقتصادية الصعبة محليا و دوليا.
من جانبها أكدت السيدة Anna Block Mazoyer حرص حكومة بلادها على مزيد تعزيز التعاون مع تونس في مختلف المجالات و الإستعداد لدعم البرامج القائمة بين الجانبين و التي تمولها حكومة السويد عن طريق مؤسسات الإتحاد الأوروبي او بعض الهيئات الأممية و خاصة منها المتعلق بالتمكين الإقتصادي للشباب والمرأة ، مشيرة في ذات السياق إلى الإمكانيات العديدة المتوفرة لتكثيف الإستثمارات السويدية في تونس في ضوء قصص النجاح المسجلة للمؤسسات المنتصبة في بلادنا.
 وجددت سفيرة السويد بتونس الإستعداد على المستوي الثنائي و في إطار الإتحاد الأوروبي لدعم تونس في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي ، مشيرة إلى وجاهة الإصلاحات التي تم إقرارها و أهمية التسريع في نسق تنفيذها.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك