البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الصالون-الدّولي-للأغذية-الزراعيّة

تونس تبدأ مشاركتها في صالون « غولف فود » بدبي عبر جناجي عرض يوفران تشكيلة واسعة من المنتوجات الاستهلاكية

سجلت تونس حضورها في الصالون الدولي للأغذية « غولف فود »، الذي افتتح أبوابه اليوم بمدنية دبي بالإمارات العربية المتحدة، من خلال جناحي عرض يمسحان اجمالا، 460 متر مربع، ويضمان 45 شركة
وينظم المشاركة التونسية في التظاهرة التي تتواصل الي يوم 24 فيفري 2023 مركز النهوض بالصادرات للمرة السادسة عشرة على التوالي
وتعرض 31 مؤسسة منتوجاتها ضمن جناح الأكلات العالمية تحت اشراف مركز النهوض بالصادرات في حين يشرف المركز الفني للتعبئة والتغليف، على جناح ثان تحت محور ‘الزيوت والدهنيات » يشارك فيه 14 عارض لزيت الزيتون .
وتعرض الشركات التمور والمعجنات والمعلبات الغذائية و والحلويات والأجبان الى جانب منتوجات جديدة تسجل حضورها لأول مرة على غرار مشتقات التمور والحلويات التقليدية التونسية.
وضبط مركز النهوض بالصادرات برنامجا اتصاليا عبر تنظيم حملة لوضع الملصقات الاشهارية بالفضاء الخارجي للصالون وعبر الممرات الرئيسية الى جانب منشورات باللغة الانجليزية على ذمة الزائرين.
وتعتبر هذه المشاركة فرصة لتثمين جودة المنتوجات وايجاد موزعين محتملين في الأسواق العالمية خاصة وان « غولف فود » يعد اكبر التظاهرات العالمية في مجال الصناعات الغذائية ويستقطب أكثر من 3000 عارض من حوالي 150 دولة.
وارتفع حجم المبادلات التجارية بين تونس ودولة الإمارات، خلال سنة 2022، بنسبة 107 بالمائة مقارنة بسنة 2021، حيث بلغت قيمته 1534.56 مليون دينار، مقابل 741.16 مليون دينار خلال 2021 .
وشهدت الصادرات التونسية نموا بنسبة 1ر44 بالمائة لتبلغ قيمتها 382.82 مليون دينار خلال سنة 2022 وبلغ عدد المؤسسات التونسية المصدرة نحو دولة الإمارات 242 مؤسسة، مقابل 231 مؤسسة سنة 2021.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك