البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

141200905_3801538713218538_4241336022300712119_o

تونس تتسلم مساعدات أمريكية لمجابهة كورونا لفائدة مستشفيات معتمديتي بن قردان ورمادة

تسلمت وزارة الصحة اليوم الجمعة دفعة من المساعدات الأمريكية المتمثلة في مسلتزمات الوقاية من فيروس كورونا، والمندرجة في اطار برنامج دعم تونس في مجابهة فيروس كورونا.
وقال القائم بأعمال السفارة الأمريكية بتونس قريقوري لوجيرفو في ندوة صحفية انتظمت بالمناسبة بمقر وزارة الصحة، ان الولايات المتحدة الأمريكية تقدم اليوم هذه المساعدات ضمن القسط الأخير من برنامج دعم تونس في مجابهة فيروس كورونا المقدرة قيمته الاجمالية ب36 مليون دولار.
وأوضح ان هذه المساعدات المتكونة من مسلتزمات وقائية خاصة بالاطار الطبي وشبه الطبي ستوجه لأعوان الصحة في مستشفيات معتمديتي بن قردان (ولاية مدنين) ورمادة (ولاية تطاوين).
وذكر بأن عددا من المستفشيات بكل من معتمدية طبرقة (ولاية جندوبة) والكاف والقيروان كانت قد انتفعت بدورها بمساعدات تضم مستلزمات وقائية في اطار القسط الأول من برنامج دعم تونس في مجابهة فيروس كورونا الممول من وزارة الدفاع الأمريكية، معتبرا أن تنفيذ هذا البرنامج يعكس تطور مستوى التعاون بين البلدين.
وقال القائم بأعمال السفارة الأمريكية، إن « الشراكة بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية أصبحت أقوى من أي وقت مضى بعد أن بلغ مستوى الدعم الأمريكي المباشر لتونس 2 مليار دولار منذ اندلاع الثورة التونسية ».
ومن جهته، أكد وزير الصحة فوزي مهدي، أن لقاءه بالقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس قد تطرق الى دور الولايات المتحدة في مساعدة تونس على اقتناء التلاقيح ضد كورونا، مشيدا بالدعم الأمريكي لتونس من خلال توفير دفعة من مستلزمات الوقاية الموجهة لفائدة الاطار الصحي.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك