البث الحي

الاخبار : اخبار متفرقة

d41ec04cc51f73055f2d34695fd79aed

تونس تحتفل باليوم العالمي للرصد الجوي في ظل برامج لتطوير شبكتها المحلية للرصد

كشف المعهد للرصد الجوي انه يعمل على تجديد شبكة الرصد وتركيز 59 محطة آلية وعدد من المحطات المطرية في وقت تعد فيه تونس للإحتفال باليوم العالمي للرصد الجوي الموافق ليوم 23 مارس من كل سنة.
ودعا المعهد العموم الى زيارة المعرض الذي سينظمه بمقره بالعاصمة يومي 22 و23 مارس 2023، للاطلاع على مختلف المنظومات والانشطة والوسائل الحديثة والقديمة للرصد الجوي لرصد المعطيات الجوية ومنظومات الانذار المبكر والزلازل والظواهر الفلكية.
ويتزامن الاحتفال باليوم العالمي للرصد الجوي الذي يحتفل به تحت شعار  » الطقس والمناخ والمياه عبر الاجيال  » مع الذكرى 150 لتاسيس المنظمة الدولية للارصاد الجوية علما وان تونس انطلقت في رصد الطقس منذ 1885 عبرتركيز اول محطة لقيس الامطار بالسيدة المنوبية.
وعمل المعهد الوطني للرصد الجوي سنة 1974 تحت اشراف وزارة النقل على تطوير الانظمة المستعملة للرصد الجوي وتحليل المعطيات المناخية لتوقع الطقس ويعكف المعهد على تنفيذ اليرنامج المندمج للصمود ضد الكوارث الطبيعية من خلال تعاون مع عدة وزارات وهياكل.
وقام المعهد بتاهيل مركز معالجة البيانات وفق معايير دولية علما وان المشروع يندرج في اطار المخطط الاسترايتجي للفترة الممتدة بين 2016 و 2020 وقد انطلق العمل الفعلي لهذا المشروع منذ ديسمبر 2022 .

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك