البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الأورونوا

تونس تعلن عن تقديم مساهمة مالية في ميزانية وكالة الأونروا تقدر بمائة الف دولار

أعلنت تونس، في المؤتمر الافتراضي حول التعهدات الطوعية لتمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط (الأونروا)، بإذن من رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عن تقديم مساهمة مالية تُقدّر بمائة ألف دولار في ميزانية هذه الوكالة، وفق بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية اليوم الاربعاء .
ودعت كاتبة الدولة المكلفة بالشؤون الخارجية سلمى النيفر في كلمة ألقتها نيابة عن وزير الشؤون الخارجية أمس الثلاثاء أثناء المؤتمر، المجتمع الدّولي إلى توحيد قواه للعمل من أجل إغاثة الشعب الفلسطيني.
وأبرزت في كلمتها الدور الحيوي لوكالة الأونروا في تخفيف محنة اللاجئين الفلسطينيين عبر برامج التعليم والصحة والإغاثة خاصة في هذا الظرف الصعب في ظلّ انتشار جائحة كوفيد-19 العالمية.
وذكّرت سلمى النيفر بموقف تونس الثّابت والمبدئي في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله من أجل استرجاع حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة وذات السيادة على أرضه على حدود 04 جوان 1967 وعاصمتها القدس الشرقية والداعي الى إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية وضمان احترام القانون الدّولي وقرارات الشرعيّة الدّولية ومنع إسرائيل من تنفيذ مخططاتها لضمّ أجزاء من الأرضي الفلسطينية ومضاعفة الجهود لاستئناف مسيرة السّلام على أساس حلّ الدّولتين والمرجعيات الدولية المتفق عليها وقرارات مجلس الأمن الدولي.
تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر انعقد تحت شعار « الأونروا قوية في عالم مليء بالتحديات- تعبئة العمل الجماعي ».

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك