البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

جامعة الدول العربية تونس

تونس تقترح بعث هيئة عربية اعلامية عليا للتنمية المستدامة صلب جامعة الدول العربية

قدم الوفد التونسي المشارك بالرباط في اشغال الدورة 99 للهيئة الدائمة للاعلام العربي مقترح تونس المتمثل في بعث « الهيئة العربية الاعلامية العليا للتنمية المستدامة » صلب جامعة الدول العربية، .وقد تم في هذا الاطار استعراض اهداف هذه الهيئة التي تتمثل بالاساس في وضع استراتيجية اعلامية للتعاطي مع قضايا التنمية المستدامة في الوطن العربي، وتنفيذ برامج الخريطة الاعلامية العربية للتنمية المستدامة2030 وتقييمها.
وتضمن المقترح التونسي ،الذي تم تقديمه ضمن وثيقة شارحة أولية أعدتها تونس بطلب من الامانة الفنية للجامعة العربية، كذلك برامج للتدريب الاعلامي والية للتنسيق بين الهياكل العاملة في مجال الاعلام والتنمية المستدامة.
وخصص اجتماع اللجنة لدراسة البنود السبعة عشر المدرجة بجدول الاجتماع ، وخاصة منها اليات تركيز المرصد والمنصة العربية الاعلامية والخريطة العربية للتنمية المستدامة2030 و لجنة الاعلام الالكتروني والذكاء الاصطناعي.
ويشارك في الاجتماع عدد من الخبراء و مسؤولي قطاعات الاعلام في الدول العربية وممثلي منظمات واتحادات عربية مختصة ،وذلك في اطار الاجتماعات التحضيرية لاجتماع مجلس وزراء الاعلام العرب الذي سينتظم بالعاصمة المغربية يوم21 جوان الحالي في دورتهال53.
ومن جانبه، اكد الامين العام المساعد بالجامعة العربية المكلف بالاعلام والاتصال، احمد رشيد الخطابي انه سيتم تعميم المقترح على الدول الاعضاء قصد دراسته ومناقشته صلب الهياكل المختصة للجامعة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك