البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

téléchargement

تونس ضيفة شرف مهرجان « الاسكندرية للسينما الفرنكوفونية »

اعلن مهرجان « الاسكندرية للسينما الفرنكوفونية  » انه سيتم تكريم السينما التونسية خلال فعاليات الدورة الاولى للمهرجان الذي ستنطلق فعالياته من 11 الى 16 سبتمبر الجاري برئاسة الفنان سمير صبري ».
وياتي هذا التكريم للسينما التونسية حسب محمد عاطف مدير المهرجان « باعتبارها السينما التي حققت اكبر قدر من النجاحات بالمحافل الدولية وهي ملهمة للسينمائيين في شتى انحاء العالم وليس فقط بالمنطقة العربية مثلما تتصدر مجال الانتاج السينمائي المشترك ».
ويسعى مهرجان « الاسكندرية للسينما الفرنكوفونية » الى « تفعيل التعاون الثنائي المشترك التونسي المصري وتثمين العلاقات الاخوية القائمة من خلال البدء في الاحتفال الفعلي بعام الثقافة المصرية -التونسية عبر اعداد روزنامة فعاليات ثرية ومتنوعة حيث سيتم التنسيق مع الجهات المعنية في تونس ومصر لانجاح هذه التظاهرة السينمائية بالشكل الذي يليق بالارث الفني والسينمائي لكلا البلدين الشقيقين » وفق هيئة المهرجان.
ومن المنتظر مشاركة حوالي 45 فيلما بالمهرجان تمثل في اغلبها انتاجات مشتركة بين الدول الفرنكوفونية وهو مهرجان سينمائي مصري يعنى بعرض افلام الدول الفرنكوفونية التي يناهز عددها 88 دولة ما بين دول رئيسية ومنها جمهورية مصر العربية ودول مراقبة ودول اعضاء منتسبة .
كما سيحرص القائمون على مهرجان « الاسكندرية للسينما الفرنكوفونية » على عرض الافلام في عدد من دور العرض التجارية بمختلف مناطق الاسكندرية الى جانب اعتماد منصات الاشعاع الفني والثقافي للمدينة مثل مركز الحرية والابداع والمركز الثقافي الفرنسي .

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك