البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

1602019950_article

جامعة التعليم الأساسي تقاطع جلسات التفاوض مع وزارة التربية

قاطعت الجامعة العامة للتعليم الأساسي، أمس الخميس 29 أفريل 2021، جلسات التفاوض مع وزارة التربية حول جملة من المطالب المهنية في انتظار انعقاد الهيئة الإدارية القطاعية يوم 4 ماي المقبل.

وقال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي، نبيل الهواشي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، إن الجامعة لن تتردد في خوض كافة الاشكال النضالية للدفاع عن مطالب منظوريها، لافتا إلى أن جلسة تفاوض بين الجامعة والوزارة انعقدت، أمس الخميس، قاطعتها الجامعة أمام ما اعتبرته تعنت سلطة الاشراف للاستجابة للمطالب المهنية المضمنة في اللائحة المهنية 2 مارس 2021.

واعتبر كاتب عام نقابة التعليم الأساسي، أن الجلسة كانت فاشلة ووزارة التربية لم تستعد لها، قائلا إن « الوزارة ليست مهتمة بإعادة بناء علاقة تشاركية مع الجامعة ».
كمــا أشار نبيل الهواشي إلى أن اللائحة المهنية تتضمن جملة من المطالب المتمثلة في ادراج الترقيات المهنية وتسوية وضعيات التشغيل الهش وتأمين التغطية الاجتماعية لكافة المتعاقدين على مدار السنة وتحسين المقدرة الشرائية للمعلم وتطبيق اتفاقيات سابقة وغيرها من المطالب المهنية.

يشار إلى أن معلمي المرحلة الابتدائية بكافة تراب الجمهورية نفذوا إضرابا عاما حضوريا يومي 6 و7 أفريل 2021، تلبية لقرار الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي، وذلك احتجاجا على عدم تفعيل اتفاقيات سابقة مع سلطة الاشراف اضافة الى عدم تسوية ملف المتعاقدين الذين يعملون في ظروف هشة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك