البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

358587383_580970874215730_2107087561505441624_n

جلسة عمل بوزارة الأسرة والمرأة للمصادقة على دليل إجراءات تنفيذ برنامج « صامدة » للتمكين الاقتصادي للنساء ضحايا العنف والمهدّدات به

خصّصت جلسة عمل اليوم الجمعة بمقر وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، للمصادقة على دليل إجراءات تنفيذ برنامج « صامدة » للتمكين الاقتصادي للنساء ضحايا العنف والمهدّدات به.
وأكّدت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن آمال بلحاج موسى، خلال إشرافها على هذه الجلسة التي حضرها ممثلون عن وزارات الأسرة والداخليّة والشؤون الاجتماعيّة والصحّة والماليّة، أن المصادقة على هذا الدليل سيسمح بحوكمة التصرّف في برنامج « صامدة » والشروع في معالجة ملفّات طلبات الانتفاع به، وفق بلاغ للوزارة.
وقد تلقت الوزارة ما يزيد عن 500 طلب انتفاع بمورد رزق لفائدة النساء ضحايا العنف بمختلف ولايات الجمهوريّة في إطار هذا البرنامج الجديد الأول من نوعه وطنيّا وعربيّا، حسب بلحاج موسى.
ويقدم برنامج « صامدة »، حسب ذات المصدر، موارد رزق لفائدة النساء ضحايا العنف لتمكينهنّ اقتصاديّا من خلال توفير التأهيل المهنيّ والتجهيزات اللازمة
لبعث مشاريعهنّ بقيمة تمويل تتراوح بين 5 آلاف و20 ألف دينار حسب قيمة المشروع باعتمادات سنويّة تقدّر بمليون دينار.
كما أعلنت آمال بلحاج موسى بالمناسبة عن تخصيص بريد إلكتروني لتلقي طلبات النساء ضحايا العنف الزوجي والمهدّدات به الراغبات في الانتفاع بمورد رزق وبعث مشاريع خاصة بهنّ على العنوان الالكتروني SAMIDA@maff.gov.tn
وذكّرت الوزيرة بالجهود المبذولة للقضاء على العنف ضدّ المرأة الذي يتميّز بهيمنة العنف الزوجي بنسبة 73 بالمائة والهشاشة الاقتصاديّة للنساء المعنّفات التي تشمل أكثر من 75 بالمائة من النساء ضحايا العنف.
يذكر أن وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أطلقت برنامج « صامدة » في 7 مارس 2023 بمناسبة اليوم العالمي للمرأة لتقوية صمود النّساء ضحايا العنف وتعزيز استقلاليّتهنّ والمساهمة في حسن اندماجهن الاقتصادي والاجتماعي.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك