البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

13

جلسة عمل حول تطوير الوجهة التونسية بمختلف البلدان العربية.

انتظمت بمقر وزارة السياحة، جلسة عمل بإشراف رئيسة الديوان لمياء كاهية بمعية رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد وبحضور رؤساء وممثلي الجامعات المهنية في قطاع السياحة والأسفار وخاصة المختصين والناشطين بالأسواق السياحية العربية والخليجية وإطارات الوزارة، خصصت لتدارس سبل تطوير تونس كوجهة سياحية في الأسوق العربية في مجالات السياحة الرفاهية والطبية والاستشفائية وسياحة المؤتمرات والأعمال.
كما تم، خلال الجلسة، التطرق الى سبل تعزيز واستقطاب الإستثمارات العربية والخليجية إلى تونس وخاصة في المجال السياحي وبعث برامج مشتركة في مجال التدريب والتكوين في مهن السياحة وتطوير المهارات لأصحاب الشهائد العليا وتيسير إدماجهم في سوق التشغيل بالقطاع.
وأكدت مديرة الديوان، بالمناسبة، على ضرورة العمل المشترك مع المهنيين والمنظمة العربية للسياحة بما يمكن من مزيد الانفتاح على الأسواق العربية داعية إلى أهمية بعث شراكة فاعلة تهدف إلى الترويج للوجهة التونسية بالمنطقة العربية عبر الإستفادة من شبكة علاقات المنظمة ودورها الفاعل في تطوير السياحة العربية البينية.
ومن جهته، أكد الدكتور بندر بن فهد آل فهيد على استعداد المنظمة العربية للسياحة إلى دعم السياحة في تونس والمضي في الخطط والاستراتيجيات التي بدأت الوزارة في تفعيلها وتنفيذها ضمن برنامج متكامل بالشراكة مع المنظمة.
هذا، وتم خلال الجلسة التطرق الى أبرز الصعوبات التي من شأنها أن تعيق تطوير جذب السياح والاستثمارات العربية إلى تونس ومن بينها بعض المشاكل الإدارية التي تم التأكيد على وجوب تجاوزها وإيجاد حلول فعلية لها واحداث خطوط مباشرة بين البلدان العربية وتسهيل إجراءات السفر والحصول على التأشيرات السياحية.
كما تم التأكيد على وجوب برمجة لقاءات دورية بين كل الأطراف المعنية بهدف وضع برنامج مشترك لتطوير الوجهة التونسية بمختلف الأسواق السياحية العربية والخليجية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك