البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

1

جلسة عمل حول سير نشاط قطاعي السياحة والصناعات التقليدية بولاية سوسة

عقد وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين، مساء يوم الإثنين 29 ماي 2023 بمقر الوزارة، جلسة عمل بحضور والي سوسة السيد نبيل الفرجاني وممثلي البلديات بالجهة والمندوبين الجهويين للسياحة والثقافة والشباب ورئيس جمعية مهرجان « أوسو » والإطارات السامية بالوزارة والمؤسسات تحت الإشراف المعنية.
وتم خلال الجلسة استعراض الوضع السياحي بولاية سوسة والتطرق إلى سبل تطوير نشاط قطاعي السياحة والصناعات التقليدية بالإضافة إلى التطرق الى الأوضاع البيئية والإستغلال الاقتصادي للشريط الساحلي بالجهة.
و بالمناسبة،أكد الوزير على أهمية قطاعي السياحة والصناعات التقليدية في ولاية سوسة باعتبارهما أحد أهم ركائز الدورة الاقتصادية بالجهة، مشيرا إلى ضرورة تشجيع الإستثمارات في هذا القطاع خاصة المشاريع المجددة وفي مجال السياحة البديلة في إطار تنويع المنتوج والعرض السياحي مع الحرص على إيلاء أهمية خاصة للعنصر البيئي باعتباره أحد مقومات نجاح وتطوير السياحة ببلادنا بصفة عامة.
كما دعا البلديات السياحية إلى ضرورة التسريع في إنجاز المشاريع المبرمجة والتي استفادت من تمويل من صندوق حماية المناطق السياحية لمزيد تطوير العرض والجذب السياحي والنظافة والعناية بالبيئة بالجهة مؤكدا على ضرورة تقديم مقترحات عملية وحلول واقعية قابلة للتنفيذ والمتابعة.
كما تم التطرق خلال جلسة العمل إلى موضوع النظافة والعناية بالمحيط حيث تم التأكيد على ضرورة إيلاء هذه المسألة كل الحرص للتقليص من النقاط السوداء خاصة على مستوى المناطق والأماكن السياحية وذلك بصفة تشاركية مع جميع الهياكل المتدخلة.
كما تم التأكيد خلال الجلسة على ضرورة مزيد تنظيم مجال الاستغلال الاقتصادي للشريط الساحلي وايجاد الحلول الكفيلة بحسن استغلال الملك العمومي البحري والمحافظة على الشريط الساحلي، وتمكين الوحدات الفندقية من ممارسة نشاطهم في أحسن الظروف.
وفيما يتعلق بالتظاهرات والمهرجانات ذات البعد السياحي التي تنظمها الجهة، تولى مدير جمعية « كرنفال أوسو » تقديم أهم مكونات الدورة 60 من هذا المهرجان الدولي الذي سيتم تنظيمه خلال الفترة من 9 إلى 27 جويلية القادم بمشاركة قرابة 14 دولة وبحضور عديد الشخصيات الوطنية والأجنبية وأكثر من 150 صحفي من تونس ومن الخارج.
وأكد وزير السياحة، في هذا الصدد، أن الوزارة حريصة على دعم مختلف التظاهرات التي تهدف إلى تنشيط الجهات وذات البعد السياحي وخاصة منها « كرنفال أوسو » بسوسة الذي يحظى بشعبية كبيرة في ولايات الساحل بصفة خاصة وبمختلف مناطق الجمهورية بصفة عامة داعيا إلى ضرورة المحافظة على خصوصيّة هذا المهرجان العريق والذي يساهم في خلق حركية سياحية واقتصادية هامة واعتماد الاختيارات النوعيّة للعروض المقترحة ضمن الدورة 60 من هذا الحدث السياحي والثقافي والاستعراضي الهام مع وجوب تطوير مضمونه ومحتواه ليساهم في تثمين ما تزخر به ولاية سوسة من موروث ثقافي وحضاري وصناعات تقليدية والترويج له.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك