البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

250

جلسة عمل مع الجامعة الوطنيّة لجمعيات الصّيادين والجمعيات المختصّة في الصيد.

أشرف وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي اليوم السّبت 26-08- 2023،على جلسة عمل مع ممثلي الجامعة الوطنيّة لجمعيات الصّيادين والجمعيات المختصّة في الصيد برئاسة أحمد شكري، وبحضور المدير العام للغابات.

و تاتي هذه الجلسة في إطار تطوير قطاع الصيد البري والمحافظة على الثروة الحيوانيّة البريّة.

و قد تم خلال الجلسة، التّطرّق الى المشاغل المتعلّقة بالقطاع أهمها تراجع الثّروة الحيوانية جراء تنامي ظاهرة الصيد العشوائي من ناحية، وتأثير التغيرات المناخية (عامل ارتفاع درجات الحرارة والشح المائي) على فترة مكوث الطيور المهاجرة ببلادنا من ناحية أخرى.

هذا بالإضافة الى تأثير الحرائق والانتهاكات التي تشهدها غاباتنا على الثروة الحيوانية البرية، ومشاغل أخرى متعلّقة بإجراءات الحصول على تراخيص الصيد وبعض النصوص التشريعية التي أصبحت غير متناغمة مع الواقع، كما تقدّم ممثلو الجامعة بعدّة مقترحات لتطوير العمل المشترك مع الوزارة وأبدوا رغبتهم في المساهمة في حملات التشجير الوطنية التي تقوم بها الإدارة العامة للغابات.

وبالمناسبة، ثمّن السيد الوزير المقترحات المقدّمة من قبل الجامعة الوطنيّة لجمعيات الصّيادين والجمعيات المختصّة في الصيد، مؤكدا أنّ المصالح المختصة بالوزارة كانت قد شرعت في مراجعة القوانين والنصوص التشريعية التطبيقية من قرارات وكراسات شروط وذلك ضمن مشروع مجلة الغابات، وفي هذا الإطار دعا القائمين على الجامعة الى تقديم مقترحاتهم لإدارة الغابات لأخذهم بعين الاعتبار ضمن تنقيح المجلة.

كما أوصى الوزير الإدارة العامة للغابات بوضع برنامج عمل مشترك مع الجامعة للتوجه نحو الرقمنة بهدف اختزال الإجراءات وتطوير التواصل بين الأطراف المتداخلة في القطاع، وبالعمل على تنظيم أيام تحسيسية موجّهة للصيادين بالأساس وتضم الأطراف المتداخلة في القطاع.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك