البث الحي

الاخبار : اجتماعية

اصوات نساء

جمعية « اصوات نساء » تنادي باعداد برنامج شامل للقضاء على العنف ضد النساء يشمل جميع الوزارات.

دعت جمعية « أصوات نساء » بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الموافق لـ13 اوت من كل سنة إلى إعداد برنامج شامل للقضاء على العنف ضد النساء، يشمل جميع الوزارات.
و طالبت في بيان صادر عنها اليوم الجمعة 13-08-2021، بضرورة تدخل كل الأطراف المعنية من أجل إعداد هذا البرنامج فضلا عن رصد الإعتمادات اللازمة لتطبيقه على أرض الواقع.
و شددت الجمعية النسوية أهمية الانطلاق في تفعيل مبدأ التناصف على مستوى الحكومات القادمة و التعيينات، علاوة على إطلاق مبادرات لتحقيق المساواة الشاملة و التامة بين النساء و الرجال، و ذلك في إطار التشريك الفعلي للنساء في الحياة السياسية و تطبيقا للفصل 46 من دستور 2014.
من جهة أخرى، دعت أصوات نساء في هذه المناسبة على غرار العديد من المنظمات و الجمعيات إلى إعادة النظر في مجلة الأحوال الشخصية في إطار التزام الدولة الدستوري لدعم حقوق المرأة ومكتسباتها والعمل على تطويرها.
ولفتت إلى أهمية عدم الإكتفاء بالحصيلة التشريعية لما بعد 1956، بل العمل على إحداث التنقيحات اللازمة لتفعيل المساواة التامة بين النساء والرجال خاصة فيما يتعلق بمسائل هامة مثل النفقة ورئاسة العائلة والميراث.
و عبرت الجمعية في ذات البيان عن تمسكها بكل حقوق النساء دون تجزئة، وعن ايمانها بأهمية و ضرورة المساواة التامة بين المواطنين و المواطنات، مشيرة إلى عدم وجود مجال للتراجع عن أي حق من الحقوق المكتسبة للنساء مهما تدهورت الوضعية السياسية أو الإقتصادية أو الاجتماعية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك