البث الحي

الاخبار : اجتماعية

الجمعية التونسية للدفاع عن حقوق الطفل

جمعية الدفاع عن حقوق الطفل تبرم اتفاقية شراكة مع منظمة التربية والأسرة للتأهيل التربوي لأطفال الشوارع المتعهد بهم.

أبرمت الجمعية التونسية للدفاع عن حقوق الطفل اتفاقية شراكة مع المنظمة التونسية للتربية والأسرة للتأهيل التربوي والتعليمي للأطفال في وضعية الشارع المتعهد بهم نهاريا بمركبات الطفولة التابعة لوزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن في اطار اتفاقية مبرمة بين الوزارة والجمعية منذ فيفري 2023 حسب ما أفاد به رئيس الجمعية معز الشريف.
وأضاف معز الشريف، اليوم الأربعاء 25-10-2023، أن الأطفال موضوع التعهّد بمركّبات الطفولة وفي إطار تنسيق الجهود بين الجمعية والوزارة يبلغ عددهم حاليا 13 بين أطفال تونسيين وأجانب، لافتا الى أن العدد مرشح للارتفاع في حال التعهد بأطفال آخرين في وضعية الشارع.
وبيّن أن طاقة الاستيعاب تبلغ 40 طفلا، مضيفا أن الجمعية في اطار الاتفاقية المبرمة مع الوزارة في فيفري 2023 تولت حاليا الإحاطة ب13 من الأطفال في وضعية الشارع وتسعى الى تأهيلهم تربويا من أجل ادماجهم خلال السنة الدراسية المقبلة في المدارس العمومية أو في مراكز التكوين المهني.
ولفت الى أن المنظمة التونسية للتربية والأسرة ستتولى في اطار الاتفاقية المبرمة مع الجمعية التونسية للدفاع عن حقوق الطفل تأهيل الأطفال تعليميا عبر برنامج بيداغوجي ملائم يتناسب مع مؤهلاتهم والمناهج الرسمية بالمقرات التابعة للمنظمة.
وللاشارة وقّعت وزيرة الأسرة والطفولة وكبار السنّ، آمال بلحاج موسى، خلال شهر فيفري الماضي بمركب الطفولة بالحفصيّة، مع رئيس الجمعيّة التونسيّة للدفاع عن حقوق الطفل معز الشريف، اتفاقيّة شراكة في مجال التعهّد بالأطفال في وضعية الشارع.
وتمكّن هذه الاتفاقية من تخصيص فضاءات، من مركبات الطفولة بالحفصيّة والكرم وحي التضامن، لوضع برامج تدخل وتعهّد نهاري لفائدة الأطفال في وضعيّة الشارع من خدمات استقبال وإنصات وتوجيه وإعاشة نهارية طيلة أوقات عمل المؤسسة وتأمين الرعاية الظرفية لهم في حدود طاقة استيعاب هذه المؤسسات بالإضافة إلى المتابعة الصحية والرعاية النفسية لهذه الفئة باعتمادات 1.5 مليون دينار وبطاقة استيعاب في حدود 150 طفلا يوميّا.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك