البث الحي

الاخبار : صحية

الجمعية التونسية لطب الاطفال

جمعية طب الأطفال تدعو الى إيقاف عمل مؤسسات رعاية الطفولة و النوادي تحسبا للوضع الوبائي مع ظهور المتحور »دلتا »

عبّرت الجمعية التونسية لطب الأطفال اليوم السبت 10-07-2021، عن انشغالها لتطور الوضع الوبائي لاسيما مع ظهور المتحور »دلتا »، داعية الى إيقاف عمل مؤسسات رعاية الطفولة و نوادي الاطفال عن العمل، مؤكدة على ادراج الأطفال ضمن الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 حتى يتم ضمان عودة مدرسية 2021-2022 في ظروف طيبة.

و أمام ملاحظتها لارتفاع عدد الأطفال الذين يتم ايوائهم بالمستشفيات نتيجة لاصابتهم بكورونا لاسيما لدى الفئة العمرية الأقل من سنتين، دعت الجمعية، العائلات الى منع اللقاءات العائلية والتجمعات واصطحاب الأطفال الى المساحات الكبرى والحفلات العائلية وغيرها من المناسبات.

و طالبت الاولياء ان يكون اصطحاب ابنائهم للحدائق او المناطق الخضراء المحيطة بالمنزل مبرمجا وان يحرصوا على ارتداء الاطفال للكمامات والمحافظة على التباعد الجسدي، مضيفة  انه من المحمود ارتداء الكمامات للاطفال الذين يفوق سنهم 6 سنوات لدى الخروج خارج المنزل.

ولفتت الجمعية الى انه من الضرورى ارتداء الكمامات للأطفال الذين يشتبه في اصابتهم او تاكدت اصابتهم بالفيروس. كما دعت الى تأجيل الاستشارات الطبية غير الاستعجالية و التسريع في نسق التلقيح بالنسبة للكهول والشباب ضد كوفيد 19.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك