البث الحي

الاخبار : اخبار متفرقة

جمعية وقاية الطفولة والشباب من مخاطر المعلوماتية

جمعية وقاية الطفولة من مخاطر المعلوماتية تدعو الى التنصيص على السن المسموح به للمشاهدة على المضامين الاعلامية الرمضانية

دعا رئيس الجمعية التونسية لوقاية الطفولة والشباب من مخاطر المعلوماتية، محمد بن نعمان، اليوم الاثنين، الى ضرورة ارفاق المضامين الاعلامية والدرامية الرمضانية غير الملائمة لفئات عمرية معينة بعلامة تنصح الاولياء بعدم المشاهدة من قبل أطفالهم.
وبين نعمان، في تصريح ل(وات) انه من الضروري التنصيص على السن المسموح به للمشاهدة على هذه المضامين الاعلامية، على ان يقوم الاولياء بتعويض ذلك الحيز الزمني لدى الاطفال بأنشطة أخرى ترفه عنهم وتفيدهم.
واعتبر أن بعض المواد الاعلامية التي يتم بثها خلال شهر رمضان الذي يتزامن مع عطلة الثلاثي الثاني بالنسبة للتلاميذ والطلبة، لا ترتقى الى مستوى المضمون الهادف وتهدد في بعض الاحيان سلامة الاطفال.
وشدد على ضرورة ان يقوم الاولياء بمرافقة أبنائهم في استخدام الوسائل الرقمية وتوجيههم في استخدام واع بعيدا عن كل ما يهددّ صحتهم النفسية والعقلية كمشاهد العنف والمشاهد الخادشة الحياء وخطاب الكراهية والعنصرية.
وطالب، في سياق متصل، رئاسة الحكومة بصياغة استراتيجية وطنية للاحاطة بالاطفال في الفضاء السيبرني تشارك في صياغتها جميع الاطراف المتداخلة من أولياء وأطفال ومكونات مجتمع مدني وخبراء وجهات رسمية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك