البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

03

جندوبة: وزير السياحة يعلن إدراج بلدية بني مطير رسميا ضمن البلديات السياحية ويؤكد ان مشروع فج الأطلال بعين دراهم سيساهم في تطوير الجذب السياحي للجهة

أعلن وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين، يوم الجمعة 13 جانفي 2023، خلال إشرافه، رفقة والي جندوبة السيد سمير كوكة، على جلسة عمل انتظمت بمقر بلدية بني مطير بمناسبة زيارة العمل التي أداها إلى ولاية جندوبة، عن إدراج بلدية بني مطير من معتمدية فرنانة رسميا ضمن قائمة البلديات السياحية.
وأبرز الوزير أن هذا التصنيف يعكس ما تزخر به جهة بني مطير من مقومات طبيعية وتاريخية متميزة يمكن من خلال حسن إبرازها وتوظيفها أن تصبح وجهة متميزة للسياحة الايكولوجية والمستدامة داعيا شباب الجهة إلى الإقبال على الإستثمار وبعث مشاريع في مجالي السياحة والصناعات التقليدية واستغلال ما توفره الوزارة من دعم واحاطة وكذلك ما يقدمه عدد من المانحين الدوليين من دعم مادي هام لبعث مشاريع سياحية بديلة ومستدامة.
وأكد ان هذا التصنيف سيمكن بلدية بني مطير من التمتع بالدعم المقدم من صندوق حماية المناطق السياحية بما يمكنها من تحسين العرض السياحي والترويج للجهة ومزيد العناية بالنظافة وبجمالية المنطقة.
وتحول الوزير إلى عين دراهم أين عاين مكان احداث المشروع السياحي « فج الأطلال  » من قبل الوكالة العقارية السياحية، باعتبارها المشرفة على المشروع، حيث تولى الرئيس المدير العام للوكالة تقديم مدى تقدم هذا المشروع والتأكيد على استكمال الدراسات الخاصة بتهيئة المنطقة وتجهيزها بالبنية الأساسية والتي رصدت لها اعتمادات جملية تبلغ 17 مليون دينار عن طريق ميزانية الدولة مضيفا ان الوكالة بانتظار عملية التفويت في العقار من قبل وزارة أملاك الدولة.
واعتبر الوزير أن هذه المنطقة تتمتع بمقومات طبيعية وبيئية خلابة ومتميزة وان عملية التهيئة التي ستراعي الخصوصيات الطبيعية والايكولوجية وستوظفها كأحسن ما يكون، ستمكنها من أن تصبح منطقة جذب سياحي فريدة من نوعها وأن احداثها يتنزل في اطار التوجهات الإستراتيجية والأهداف القطاعية لوزارة السياحة للنهوض بالقطاع للفترة 2023-2025 وكذلك في اطار التشجيع على الإستثمار بالجهة وخلق مواطن شغل.
ويذكر ان هذا المشروع يمتد على مساحة 43 هك ومن المنتظر أن تتكون من 6 وحدات فندقية بطاقة إيواء 1318 سرير و5 وحدات سكنية بطاقة إيواء 410 سرير و 7مراكز تنشيطية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك