البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

خلال الاحتفال باليوم العالمي الاولمبي: تثمين لمساهمة البدلات البيضاء في المجهود الوطني لمكافحة كورونا

احتفلت اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية اليوم الثلاثاء في المركز الثقافي والرياضي بالمنزه باليوم العالمي الأولمبي تحت شعار  » اليوم الأولمبي 2020 : البدلات البيضاء والعائلة الرياضية أبطال الوطن » وذلك بالتعاون مع وزارتي شؤون الشباب والرياضة والصحة والمنظمة العالمية للصحة.
وقال محرز بوصيان رئيس اللجنة الاولمبية التونسية ان هذا الحدث يعتبر مناسبة متجددة للتذكير بالقيم الأولمبية في كافة أنحاء العالم على الرغم من هذا الظرف الخاص الذي توقفت على إثره الرياضة عبر العالم بعد تفشي جائحة كورونا .
واوضح كذلك ان برنامجا ثريا تم اعداده بالمناسبة ومن بين ابرز فقراته العرض الرياضي الشبابي ومعرض الصور الذي يروي تاريخ الحركة الرياضية والأولمبية فضلا عن أهم مساهمات الحركة الرياضية والأولمبية في المجهود الوطني لمقاومة وباء كوفيد 19 .
وشدد بوصيان على أن هذا الحدث لا يمثّل مجرد تظاهرة رياضية وشبابية وإنما يعد مناسبة لاشاعة القيم الأولمبية السامية والنبيلة في كافة أنحاء العالم على أساس القواعد الأولمبية الثلاث « التحرّك – التعلّم – الاكتشاف ».
وتخلل حفل الافتتاح ايضا رسالة خاصة من الالماني « توماس باخ » رئيس اللجنة الاولمبية الدولية تم بثها من زوريخ وتقدم فيها بعبارات التقدير لجهود تونس في مجابهة فيروس الكورونا والنتائج المشرفة التي حققتها بخصوص التوقي من الوباء والعناية الصحية بالمواطنين .
كما تم بالمناسبة التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة شؤون الشباب والرياضة ووزارة الصحة واللجنة الأولمبية التونسية والمنظمة العالمية للصحة.
وقال احمد قعلول وزير شؤون الشباب والرياضة ان هذه الاتفاقية من شانها ان تدعم علاقات التعاون الافقي بين مختلف مكونات المشهد الرياضي والصحي بالبلاد بهدف ارساء نظرة جديدة تثمن الممارسة الرياضية في اطار بروتوكول صحي ووقائي عام كجزء من الحلول المقترحة لعلاج بعض الاعراض والامراض .
واشاد عبد اللطيف المكي وزير الصحة من ناحيته بمضمون هذه الاتفاقية مؤكدا ان الاعتدال النفسي والرياضة هما من بين اهم محددات الصحة العامة في البلاد داعيا المواطنين الى اعتماد اسلوب الوقاية الصحية من خلال ممارسة النشاط الرياضي بانتظام .
واشاد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بتونس ايف سوتوران بالنجاح الذي حققته تونس في الحرب على فيروس كورونا مشددا على مواصلة المنظمة الدولية  » العمل الى جانب تونس والوقوف معها من اجل القضاء على ما تبقى من الوباء « .
وحضر مختلف فعاليات هذه الاحتفالية الرياضية والاولمبية الشبابية رؤساء الجامعات الرياضية وعدد من الابطال والرياضيين .

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك