البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

23-06-015

دعم التعاون الثنائي في مختلف المجالات ورفع مستويات التنسيق بعد جائحة كورونا أبرز محاور لقاء الغنوشي بسفير ألمانيا بتونس

التقى راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب، اليوم الثلاثاء بقصر باردو، سفير ألمانيا بتونس أندرياس راينيكيه، بمناسبة انتهاء مهامه في تونس.
وأعرب الغنوشي خلال اللقاء، عن التطلّع الى مزيد تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين واستقبال المزيد من المستثمرين والمؤسّسات الألمانيّة، بما يساهم في تنمية الاقتصاد التونسي ودعم الكفاءات الفنية والتقنية وتعزيز فرص التشغيل والتصدير، وعن أمله في بعث الجامعة الألمانيّة في تونس، لا سيما وأن ألمانيا تحتضن عددا كبيرا من التونسيين والطلبة.
من ناحيته، أكّد السفير الالماني تطلّع حكومة بلاده الى دعم التعاون مع تونس في مختلف المجالات، باعتبارها في المسار الصحيح رغم ما يعترضها من صعوبات، مؤكدا أنّ المؤسّسات الألمانيّة تسعى الى مزيد فهم خصوصيات المناخ الاستثماري في تونس، بغاية رفع الاستثمار وتعزيز فرص التعاون والشراكة مستقبلا.
وعبر عن رغبة المؤسّسات الألمانيّة في تيسير الإجراءات والتراتيب الإداريّة والمعاملات في الموانئ، وخاصة منها ميناء رادس، مستعرضا مجالات أخرى للتعاون بين تونس وألمانيا على غرار الرقمنة والطاقات المتجدّدة وخاصة منها الطاقة الشمسيّة وقطاع النسيج الرفيع، إضافة إلى فرص لعقود تعاون وشراكة في مجال التكوين المهني والتعليم العالي.
كما تطرّق اللقاء إلى ضرورة تفعيل مجموعة الصداقة البرلمانية، والوضعية الصعبة التي تعيشها اقتصاديات مختلف الدول بعد تفشي جائحة كورونا، وما ستفرضهُ من تحديات خاصة في علاقة بالاقتراض والضغوطات على الموازنات المالية للدول، وما تقتضيه من إجراءات استباقيّة ورفع مستويات التنسيق والتعاون ودعم الشراكات المثمرة وتنفيذ الإصلاحات الكبرى.
وقد حضر اللقاء سميرة الشواشي النائب الأوّل لرئيس البرلمان وطارق الفتيتي النائب الثاني ونبيل حجّي مساعد الرئيس المكلّف بالعلاقات الخارجية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك