البث الحي

الاخبار : اخبار عالمية

265242

دول الخليج تعليقا على هجوم إيران على إسرائيل:ندعو الأطراف المعنية إلى ضبط النفس

دعت دول مجلس التعاون الخليجي الست اليوم الاحد كلا من إيران وإسرائيل – دون تسميتهم-  إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس لمنع أي تصعيد إضافي يهدد استقرار المنطقة.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي ، في بيان له اليوم الأحد، » إن مجلس التعاون يشدد على أهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي في ضوء التطورات الأخيرة والمتسارعة في الشرق الأوسط ».

ودعا البديوي » جميع الأطراف إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس لمنع أي تصعيد إضافي يهدد استقرار المنطقة وسلامة شعوبها »، مؤكداً « ضرورة بذل كافة الأطراف جهوداً مشتركة واتخاذ نهج الدبلوماسية كسبيل فعال لتسوية النزاعات وضمان أمن المنطقة واستقرارها ».

وشدد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي على دور المجتمع الدولي في دعم جهود السلام والاستقرار لتفادي أية تداعيات قد تؤدي إلى المزيد من التصعيد »، وحث « جميع الأطراف المعنية على الالتزام بالحفاظ على الأمن والسلام الإقليمي والعالمي ».

وأعلن الحرس الثوري الإيراني مساء أمس السبت أنه « نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف القنصلية الإيرانية في سوريا ».

ونشر الحرس الثوري بيانه الثاني وأشار فيه إلى تدمير أهداف عسكرية مهمة للجيش الإسرائيلي، محذرا الحكومة الأمريكية من أي دعم ومشاركة في الإضرار بالمصالح ينتج عنه رد إيراني حاسم.

وأفادت وكالة « تسنيم » الإيرانية نقلا عن مصادرها بأن الهجوم استخدم مئات الطائرات المسيرة وعددا كبيرا من الصواريخ من مختلف الأنواع، أطلقت من اليمن وجنوب لبنان والعراق.

وقال البنتاجون في وقت سابق إنه سيدعم إسرائيل، ووصفت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة ما يحدث بأنه صراع بين طهران وتل أبيب، داعية واشنطن لعدم التدخل فيه.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك