البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

22

رئيسة الحكومة تلتقي الوزيرة الأولى لجمهورية الطوغو

 في اطار مشاركتها في « قمة عالم العمل » الملتئمة بجنيف يومي 14 و15 جوان 2023 بمناسبة انعقاد الدورة 111 لمؤتمر العمل الدولي، أجرت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان، اليوم الأربعاء 14 جوان 2023، محادثة مع الوزيرة الأولى لجمهورية الطوغو السيدة فيكتوار توميقا دوقبي Victoire Tomegah Dogbé، تناولت علاقات التعاون والصداقة بين البلدين.
ورحبت رئيسة الحكومة بمشاركة الرئيس الطوغولي السيد Faure Gnassingbé في قمة الفرنكوفونية التي عقدت في تونس بجربة يومي 19 و 20 نوفمبر 2022.
ودعت رئيسة الحكومة نظيرتها الطوغولية الى التباحث حول امكانية عقد الدورة السادسة للجنة المشتركة بين البلدين في لومي بالطوغو، بعد أن كانت الدورة الخامسة قد انعقدت بتونس في سنة 2006.
كما تطرق الجانبان الى سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات وخاصة منها المجال الاقتصادي مع التأكيد على أهمية تنمية المبادلات التجارية وتبادل زيارات الفاعلين الاقتصاديين لتحديد مجالات التعاون الواعدة.
واتفق الطرفان على تنسيق الجهود للاستفادة من منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية ZLECAF التي من شأنها أن تساهم في تنشيط المبادلات التجارية بين الدول الافريقية ودفع نموها الاقتصادي.
الجمهورية التونسية

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك