البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

الجامعة التونسية للرماية

رئيس الجامعة التونسية للرماية « : 10 دول اكدت مشاركتها في البطولة العربية للرماية بالقوس والسهم بجربة « 

سيشارك 70 رامي من 10 دول في البطولة العربية للرماية بالقوس والسهم، التي ستحتضنها جزيرة جربة من 25 الى 30 أفريل الجاري حسب ما اكده رضا المناعي رئيس الجامعة التونسية للرماية .
وأوضح المناعي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنّ المنتخب الوطني التونسي للرماية سيكون ممثلا في البطولة العربية بـ 12 رامي ورامية، منهم 3 في صنف الأكابر و 3 في صنف الكبريات، و 3 في صنف الناشئين و 3 في صنف الناشئات.
وأكد أنّ العناصر الوطنية ستخوض غمار المنافسات بطموحات كبيرة، وستراهن بندية على الميداليات الذهبية ، معربا عن امله في ان يعتلي أكثر من رامي و رامية من المنتخب التونسي منصة التتويج.
وأفاد أنّ البطولة العربية ستشهد على تألق عدد من الرماة التونسيين والتونسيات، ذاكرا منهم بالخصوص محمد حماد و رحاب الوليد الذين مثلا الرماية التونسية في أولمبياد طوكيو 2020+1، وزينب الهاذل ورؤى عبد القادر.
وأوضح أنّ المنتخب الوطني التونسي كان قد باشر منذ فترة في التحضيرات للبطولة العربية للرماية، في برج السدرية، مشيرا الى أنّ التحول الى جزيرة جربة حدد ليوم ثاني عيد الفطر، وذلك قبل موعد الانطلاق الرسمي للبطولة يوم الثلاثاء المقبل.
وكشف أنّ البطولة العربية تحظى بأهمية بالغة لجل العناصرالوطنية لكونها مرحلة تحضيرية للبطولة الافريقية الترشيحية لأولمبياد باريس 2024، والتي ستنتظم في شهر نوفمبر القادم بمدينة نابل.
وقال  » أنّ احتضان تونس للنسخة 12 للبطولة العربية تؤكد حجم الثقة الكبيرة التي يوليها اللاتحاد العربي للقوس والسهم في نجاح تونس على المستوى التنظيمي، لا سيما وأنه سبق لبلادنا أن أحتضنت البطولة العربية في مناسبتين، كانت الأولى في 2016 بالمنستير و الثانية في 2019 برادس « .
يذكر أنّ الدول الـ 10 التي أكدت مشاركتها في البطولة العربية، التي ستقام فعالياتها بالمركب الرياضي مصطفى الدوري بجربة ميدون، بحسب رئيس الجامعة التونسية للرماية، هي: تونس – الجزائر – مصر – الامارات – قطر – ليبيا – الكويت – العراق – السودان – الأردن.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك