البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

السبسي

رئيس الجمهورية في القمة الإفريقية: تونس مصممة على استعادة مكانتها في إفريقيا

أكد رئيس الجمهورية  الباجي قائد السبسي  في كلمته إلى الدورة 24 للقمة الإفريقية  المنعقدة باديس أبابا  أثيوبيا   أن تونس مصممة على استعادة مكانتها ووهج علاقاتها التاريخية مع دول القارة  سياسيا واقتصاديا وثقافيا.

وعبر قائد السبسي عن العزم على تعزيز وتنويع التعاون مع بلدان القارة الإفريقية في شتى المجالات  وعلى تدارك ما شاب هذه العلاقات من نقائص في السنوات السابقة  التي حالت دون تحقيق فرص شراكة فعلية.

وقال إن   تونس فخورة بانتمائها الإفريقي  ومؤمنة بوحدة المصير وقدرة أبناء القارة على النهوض بواقعها ومستقبلها، وهي تضع اليوم إمكانياتها وتجربتها في خدمة الشراكة الإفريقية المتضامنة.

واعتبر أن القارة الإفريقية  التي حققت نسبة نمو محترمة خلال السنوات الأخيرة  قادرة على الاستجابة لتطلعات شعوبها في التنمية والأمن والاستقرار.

وتحدث قائد السبسي في جانب آخر من كلمته  عن التجربة الانتقالية في تونس قائلا  ان الخيار الديمقراطي الذي انتهجته تونس خيار ثابت لا رجعة فيه  ونهج التوافق سيظل عنوان المرحلة السياسية المقبلة.و حيا المرأة التونسية بقوله  أنا مدين للمرأة التونسية التي ساندت ترشحي في الانتخابات الرئاسية بما يقارب مليون صوت.

كما توجه قائد السبسي بالشكر إلى الدول الإفريقية التي ساندت تونس في مسيرتها نحو الاستقرار والديمقراطية.

روضة ركاز/وات

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك