البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

194565737_4307471009310923_3567227689019156682_n

رئيس الجمهورية يشارك يومي 3 و4 جوان ببروكسال في أشغال القمّة الثانية تونس – الاتحاد الأوروبي

يؤدي رئيس الجمهورية قيس سعيّد، يومي 3 و4 جوان الجاري، زيارة إلى العاصمة البلجيكية بروكسال، للمشاركة في القمة الثانية تونس / الإتحاد الأوروبي، (القمة الأولى انعقدت في ديسمبر 2016).
وأوردت رئاسة الجمهورية في بلاغ أصدرته اليوم الأربعاء، أن الزيارة تندرج في إطار مزيد ترسيخ العلاقات التاريخية بين تونس والاتحاد الأوروبي، شريكها الاقتصادي الأول، وتعزيز مكتسبات التجربة الديمقراطية في تونس.
كما تهدف الزيارة الى تحقيق الإنعاش الاقتصادي عبر دفع التعاون في عدّة مجالات، خاصة منها خلق مواطن الشغل والبحث العلمي والتكنولوجي والاقتصاد الأخضر والطّاقات المتجدّدة.
وسيلتقي رئيس الدولة، بكل من رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، ورئيسة المفوضيّة الأوروبيّة أورسولا فان دير لاين، ورئيس البرلمان الأوروبي دافيد ماريا ساسولي.
وسيجري بالمناسبة، محادثة مع العاهل البلجيكي الملك فيليب، وسيلتقي أيضا مع رئيس البنك الأوروبي للاستثمار فيرنير هوير للتباحث حول أنشطة البنك بتونس وتمويله لمشاريع في قطاعات حيويّة، على غرار البنية التحتيّة والتربية والصّحّة.
كما سيُشرف قيس سعيد على تركيز مجموعة أصدقاء تونس بالبرلمان الأوروبي، التي تضمّ نوّابا أوروبيين ممثّلين عن مختلف الكتل السياسية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك