البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

شششش

رئيس الجمهورية يلتقي ممثلين عن عائلات شهداء و جرحى ملحمة بن قردان

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الجمعة 5 مارس 2021 بقصر قرطاج، ممثلين عن عائلات شهداء و جرحى ملحمة بن قردان، التي جرت أحداثها يوم 7 مارس 2016 ، وهم السيدة بسمة الجويلي أرملة الشهيد محمود التايب أحد المواطنين الذين كانوا ضحايا الملحمة، و رئيسة جمعية « أسر شهداء ملحمة 7 مارس بن قردان »، و السيد مبروك الموفق (والد سارة الموفق أصغر شهيدة في الملحمة) و السيد مصباح خلف الله (أحد الجرحى المدنيين).

وتم خلال هذا اللقاء استحضار العمل البطولي الذي قدمه أهالي مدينة بن قردان و استبسالهم مع رجال الأمن و الجيش في مواجهة الإرهابيين خلال هذه الملحمة التي ستظل ذكراها خالدة في تاريخ تونس، و درسا لمن ظنوا عبثا أنهم قادرون على غزو تونس انطلاقا من بن قردان.

و أكد رئيس الدولة على أن ما حصل في بن قردان أثبت للجميع أن الدولة متماسكة و لا مجال لمحاولات إسقاطها، مؤكدا العزم على مواصلة محاربة الإرهاب و الإرهابيين و كل من يتواطؤ معهم. و أشار إلى ضرورة القضاء على أسباب ظاهرة الإرهاب، مبينا أن أعتى أنواع الإرهاب هو الإرهاب الفكري. كما تم التطرق إلى الأوضاع الاجتماعية التي تعيشها عائلات شهداء و جرحى هذه الملحمة، و التأكيد على ضرورة مواصلة العناية بهم تقديرا وعرفانا لمن يضحون بأنفسهم في سبيل عزة الوطن ومناعته.

و جدّد رئيس الجمهورية تأكيده على حق أسر الشهداء و الجرحى في توفير الرعاية التي يحتاجونها، و حرصه على الإسراع بتمكينهم من حقوقهم وتحقيق انتظاراتهم، كما أكد على إيمانه بضرورة تمكين الجهة كغيرها من بقية الجهات من حقها في التنمية، وتحقيق تطلعات أبنائها وكل التونسيين والتونسيات إلى الشغل والحرية والكرامة الوطنية.

المصدر: الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك