البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

رفع الاثقال

رفع الأثقال: الغاء نتائج 3 رباعين رومانيين بسبب استهلاك المنشطات في اولمبياد 2012

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الأربعاء 25-11-2020، إلغاء نتائج 3 رباعين رومانيين بأثر رجعي، بمن فيهم 2 من الحاصلين على ميداليات في أولمبياد لندن 2012، بعد ثبوت تعاطيهم مواد محظورة كشفتها الاختبارات الجديدة التي خضعوا لها.
وأحرز رازفان مارتن (28 سنة) الميدالية البرونزية في وزن 69 كلغ متقدما على الكوري الشمالي كيم مونغ-هيوك، في حين أحرزت روكسانا كوكوس (31 سنة) فضية فئة الإناث في الوزن ذاته أمام الكازاخية نا نورمحمدوفا.
وجاءت نتيجة اختبار الرباعين للمواد المنشطة (الميتينولون وستانوزولول)، التي تعزز قدرة الكتلة العضلية، إيجابية. كذلك بالنسبة للرباع الثالث غابريال
سينكرايان (31 سنة)، الذي لم يكمل منافسات وزن 85 كلغ. وعدا عن المادتين السابقين اللتين تعتبران من المنشطات الكلاسيكية في رياضات القوة البدنية وجدت أيضا لدى مارتن مادة الستيرويد.
و تحتفظ اللجنة الأولمبية الدولية بعينات من الدورات الأولمبية لمدة عشر سنوات على أمل الاستفادة من التقدم في الكشف عن المنشطات، حتى لو بعد فترة طويلة.
و قال رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات البولوني فيتولد بانكا « لفترة طويلة جدا، كان على الرباعين النظيفين التعامل مع ثقافة المنشطات المتجذرة في رياضتهم، حيث أدى الخوف لديهم إلى إخفاء الحقيقة وعزل أولئك الذين يريدون القيام بالشيء الصحيح »، مشددا على أهمية « المبلغين عن المخالفات » و »المصادر السرية » للكشف عن هذه الممارسات.
و كانت الوكالة الدولية نشرت تحقيقا أواخر أكتوبر الماضي عن 18 رباعا من ستة بلدان يشتبه في أنهم يقدمون عينات بول مزورة بتواطؤ من « بدائل »، وهم رياضيون لديهم نفس الخصائص، أثناء اختبارات مكافحة المنشطات.

المصدر: وات

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك