البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

unnamed (1)

زغوان: انعقاد الجلسة التأسيسية للشركة الأهليّة « مبدعات زيكا » المختصّة في تثمين الموروث الغذائي والطبيعي للجهة

احتضن المركب الشبابي بزغوان، اليوم الخميس، فعاليات الجلسة التأسيسية الأولى للشركة الأهلية الجهوية مبدعات « زيكا » (التسمية الرومانية لزغوان) المتخصّصة في تثمين الموروث الغذائي والطبيعي لولاية زغوان، وذلك بحضور عدد كبير من النساء من مختلف معتمديات الجهة.

واستعرضت الهيئة التسييرية خلال الجلسة الأهداف الكبرى للشركة، ومختلف المنتوجات التي سيرتكز عليها نشاطها، إلى جانب توضيح مختلف الجوانب المالية والقانونية لتسيير المؤسسة والضامنة لنجاحها وديمومتها.

وذكرت رئيسة الهيئة التأسيسية، هالة رحومة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن الهيئة فتحت اكتتابا للمساهمة في رأس مال الشركة تنتهي مدته في موفى شهر جوان القادم، ليتم إثر ذلك ضبط عدد المساهمات وتحديد موعد الانطلاق الفعلي في أنشطة المؤسسة الجديدة.

وأوضحت أن نشاط الشركة سيتركز في معتمدية زغوان على تثمين نبتة النسري وصناعة كعك الورقة، وفي معتمدية الفحص على تقطير النباتات الطبية والعطرية، وفي معتمدية صواف على العولة من توابل وأكلات تقليديّة، وفي معتمدية الزريبة على الصناعات الحرفية، وفي معتمدية الناظور على تثمين منتوجات طماطم « الشريحة »، فيما ستختص في معتمدية بئر مشارقة في تحويل وتعليب زيت الزيتون.

وأشارت هالة بن رحومة إلى أن الهيئة ستتولى بعث لجان صلبها تعنى بمتابعة المسائل القانونية والترويجية، وتنظيم سير الشركة وفق المهام الموكولة لكل الأطراف.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك