البث الحي

الاخبار : اخبار متفرقة

المراقبة الاقتصادية

زغوان: رفع 86 مخالفة اقتصادية وتنفيذ 17 عملية حجز لمواد مختلفة منذ مارس الجاري

نفّذت فرق المراقبة الاقتصادية بزغوان منذ بداية شهر مارس الجاري 365 زيارة تفقد وحملات موجهة تمكنت خلالها من رفع 86 مخالفة اقتصادية منها 48 مخالفة من أجل الترفيع في الأسعار وعدم إشهارها، و2 لعدم سلامة وجودة المنتوجات، و2 لإخفاء بضاعة والامتنان، عن بيعها و8 لعدم سلامة أدوات الوزن، و26 مخالفة لأسباب مختلفة.
وذكر المدير الجهوي للتجارة وتنمية الصادرات بزغوان، سفيان بن زيد، أن فرق المراقبة الاقتصادية، نفّذت، بالتنسيق مع المصالح الأمنية والديوانية والشرطة البلدية خلال نفس الفترة، 14 عملية حجز فعلي، و3 عمليات حجز صوري لمواد مختلفة، منها 18 طنا من العلف المركب من أجل الإخلال بتراتيب الدعم، و33600 قارورة مياه معدنية، و5670 بيضة، و630 كلغ من البطاطا، وذلك بسبب التخزين غير المصرح به، و714 قارورة مشروبات غازية، و17630 علبة بسكويت منتهية الصلوحية.
وأكد بن زيد أن فرق المراقبة الاقتصادية رفعت في المدة الأخيرة وتيرة العمليات الرقابية للحد من المضاربة والاحتكار والمحافظة على استقرارا لأسعار، كما أعدت مصالح الإدارة الجهوية للتجارة خطة لمواجهة إمكانية ارتفاع الأسعار خلال شهر رمضان المعظم.
وأشار إلى أن اللجنة الجهوية لمتابعة تطور الأسعار قررت إحداث فضائين « من المنتج إلى المستهلك » بكل من زغوان والفحص لتعديل السوق وتمكين المواطن من اقتناء المنتوجات الفلاحية بأثمان منخفضة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك