البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

مراقبة اقتصادية

سليانة: رفع 373 مخالفة اقتصادية إثر 3555 زيارة تفقّد من 1 إلى 19 رمضان المعظّم

رفعت مصالح المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بسليانة بالاشتراك مع المصالح الأمنية والصحية منذ بداية شهر رمضان إلى غاية اليوم التاسع عشر منه 373 مخالفة اقتصادية إثر 3555 زيارة تفقّد ميدانية شملت جميع المعتمديات، حسب المدير الجهوي للتجارة بسليانة قيس اليزيدي.
وأضاف اليزيدي، في تصريح، اليوم الثلاثاء، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن عمليات الرقابة خلال ذات الفترة أسفرت عن حجز منتوجات مدعمة، وأخرى غير صالحة للاستهلاك بين حلويات، ومصبرات، وعصائر ومشروبات غازية.
ولاحظ أنّ عدد المخالفات ارتفع خلال هذه السنة بنسبة 43.46 بالمائة مقارنة بنفس الفترة خلال السنة المنقضية، كما ارتفع عدد الفرق المتدخلة بنسبة 7.5 بالمائة، وعدد زيارات التفقد الميدانيّة بـ52 بالمائة.
وأشار إلى أن النصف الثاني من شهر رمضان شهد تكثيفا للعمل الرقابي خاصة الليلي الذي انطلق منذ يوم الجمعة المنقضي وشمل بالخصوص محلات بيع الملابس الجاهزة والأحذية، ومحلّات بيع المرطبات والحلويات، ومحلّات بيع لعب الأطفال، وأسفر عن تسجيل 17 محضرا.
وبخصوص وضعية التزويد، أوضح المسؤول أن الفترة المذكورة لم تشهد نقصا كبيرا في أغلب المواد بما في ذلك الخضر والغلال والمواد الغذائية، باستثناء بعض النقص في دقيقي السميد و الفارينة المسجل بمناسبة الاستعداد لعيد الفطر، إلى جانب النقص في مادة الزيت النباتي المدعّم رغم توزيع ما يقارب 200 ألف لتر.
يشار إلى أن جلسة عمل انعقدت، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر ولاية سليانة، تحت إشراف الوالي وليد العباسي وبحضور الكاتب العام للولاية، والمدير الجهوي للتجارة، ورئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة، وتم الـتأكيد خلالها على تكثيف العمل الرقابي الليلي، والتصدي لكل مظاهر الاحتكار والمضاربة، والحرص على التخفيض في أسعار الملابس الجاهزة والأحذية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك