البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

7615216-905454764

سوسة تحتضن من 17 الى 30 ديسمبر الجاري البطولة الدولية المفتوحة للشطرنج

تحتضن ولاية سوسة من 17 الى 30 ديسمبر الجاري، البطولة الدولية المفتوحة للشطرنج، التي تنظمها الأكاديمية الدولية للشطرنج ببوحجر (ولاية المنستير) بالتعاون مع المنظم الدولي بيكاباون (BICAPAWN)، وذلك تحت اشراف الاتحاد الدولي للشطرنج والجامعة التونسية للشطرنج.
وأوضح عضو هيئة تنظيم البطولة الدولية معتز الصياح في تصريح ل(وات) ان البطولة شهدت، في جزئها المخصص لصنف الاكابر، مشاركة 126 لاعبا من 26 دولة منهم 30 أستاذا دوليا، مشيرا الى ان من بين المشاركين بطلي عالم وبطل فرنسا في رياضة الشطرنج.
وأشار الى انه يجرى بث فعاليات هذه البطولة الدولية المفتوحة للشطرنج مباشرة على كل مواقع الشطرنج المعروفة في انحاء العالم من خلال تجهيز قاعة المسابقات بأكثر من 250 رقعة شطرنج الكترونية مع اعتماد تقنية « الفار » لأول مرة في هذه الرياضة، معربا عن فخر المنظمين باجماع كل الضيوف على الإشادة بالمستوى العالي والمرموق لهذه التظاهرة الرياضية الفكرية التي ساهمت في الترويج للسوق السياحية التونسية، وفق تعبيره.
وذكر الصياح ان المشاركين في البطولة توزعوا على دورتين خصصت الأولى التي انتظمت من 17 الى 23 ديسمبر الجاري للفئة العمرية اقل من 18 سنة، وأضاف ان تونس تحصلت في صنف الفئة العمرية اقل من 18 سنة على الترتيب الثالث بعد سلطنة عمان والهند.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك