البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

_DSC0354

سوسة: حملات متنقلة للتلقيح ضد فيروس « كورونا » لفائدة المواطنين الذين بلغوا من العمر 60 سنة فما فوق

شرعت الإدارة الجهوية للصحة بسوسة، بالإشتراك مع المجتمع المدني، وبالتنسيق مع السلط الجهوية والمحلية، بداية من امس الجمعة، في القيام بحملات متنقلة للتلقيح ضد فيروس « كورونا » لفائدة المواطنين ممن بلغوا من العمر 60 سنة فما فوق والراغبين في التلقيح سواء كانوا مسجلين أو غير مسجلين بمنظومة « إيفاكس » للتلقيح ضد كوفيد-19، وفق ما أكدته، اليوم السبت، رئيسة مصلحة الإعلام والبرامج الوطنية بالإدارة الجهوية للصحّة بسوسة حفصية العذاري.
وأضافت العذاري، في تصريح لـ »وات »، ان هذه الحملات المتنقلة، التي تندرج في إطار السعي لتمكين أكبر عدد ممكن من مواطني الجهة من تلقي التلقيح المضاد لفيروس « كورونا »، تستهدف بالخصوص المسنين المتخلّفين عن التسجيل في منظومة « ايفاكس »، وكذلك المتخلفين عن تلقي التلقيح في المواعيد المحددة السابقة.
وبيّنت ان الحملات المتنقلة انتظمت أمس الجمعة بالمستشفيات المحلية بسيدي بوعلي، والقلعة الكبرى، وهرقلة، وتتواصل اليوم بأكودة، ومساكن، وسيدي الهاني.
ووصفت العذاري الوضع الوبائي بولاية سوسة بالمستقر ولكنه غير مطمئن، وذلك بالنظر الى تواصل المنحى التصاعدي للوفيات المسجلة بسبب الإصابة بالوباء، لاسيما بعد ان ارتفع العدد الجملي للوفيات أمس إلى 805 وفيات بتسجيل حالة وفاة جديدة، وتسجيل 47 إصابة جديدة بما يرفع العدد الجملي للمصابين الى 23459 مصابا شفي منهم 21599 مصابا.
ويقيم حاليا 89 مصابا بـ »كوفيد 19″ من ولاية سوسة ومن خارجها بالمستشفيات العمومية والمصحات الخاصة بالجهة من بينهم 23 باقسام الإنعاش.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك