البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

سيدي-بوزيد__0

سيدي بوزيد: مركب الطفولة بمغيلة ينطلق في تقديم خدمات التنشيط التربوي والاجتماعي لفائدة أطفال القرى المتاخمة لجبل مغيلة

انطلق مركب الطفولة بمغيلة من معتمدية السبالة بولاية سيدي بوزيد في تقديم مجموعة من الأنشطة بهدف تقريب خدمات التنشيط التربوي والاجتماعي لفائدة أطفال عدد من القرى الريفية المتاخمة لجبل « مغيلة ».
وبيّنت المندوبة الجهوية لشؤون المرأة والأسرة بسيدي بوزيد، هنية نصيري، في تصريح لـ »وات »، أن مركب الطفولة بمنطقة « مغيلة » أنجز في اطار خطة وطنيّة متكاملة وضعتها وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن لتعزيز المناطق الداخلية، وخاصة منها المتاخمة للجبال، بخدمات الطفولة المبكرة لضمان مصلحتهم وتفادي السلوكات المحفوفة بالمخاطر على غرار الاستقطاب والانحراف، وقد انطلق حيز العمل مطلع الشهر الجاري.
وأشارت الى أن مركب الطفولة بمغيلة قد تم استلامه منذ سنة 2016 ولكن دخوله حيز العمل تعطل جراء اشكال مع صاحب الأرض الذي طالب بتسوية وضعيته وهو الاشكال الذي تم تجاوزه مؤخرا بمجهودات من طرف الوزراة.
وذكرت أن الاعتمادات التي خصصت لانجاز مركب الطفولة بمغيلة قدرت ب 585 ألف دينار وتم تجهيزه بمعدات وتجهيزات تتماشى مع متطلبات الأطفال في الوقت الراهن بتكلفة 65 ألف دينار، تتمثل في تجهيزات ورشات ونواد مختلفة قادرة على شدّ الأطفال.
وفي ما يتعلق ببرنامج الاعاشة بالمركب، أوضحت نصيري أن نظام نصف إقامة سينطلق في بداية السنة الدراسية المقبلة لفائدة 60 طفل من أبناء القرى المتاخمة لجبل « مغيلة ».

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك