البث الحي

الاخبار : صحية

thumbs_b_c_3f011f9beb7e87586058c40b6a8dd7c0

شركتا /فايزر/ و/بايونتيك/ تؤكدان نجاعة لقاحهما للأطفال بنسبة 100 بالمائة

قالت شركتا /فايزر/ الأمريكية و/بايونتيك/ الألمانية إن لقاحهما المضاد لفيروس كورونا /كوفيد-19/ بقي فعالا بنسبة 100 بالمائة لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما بعد أربعة أشهر من الجرعة الثانية.
وأضافت الشركتان، في بيان، أن البيانات الجديدة التي تضم 2228 مشاركا في التجربة، ستساهم في دعم طلبهما الحصول على الموافقة الكاملة في الولايات المتحدة وفي سائر أنحاء العالم، مشيرتين إلى أنه لم تتم ملاحظة أي مخاوف خطيرة تتعلق بالسلامة لدى الأفراد الذين جرت متابعتهم ستة أشهر على الأقل بعد الجرعة الثانية.
وفي سياق متصل، ذكر ألبرت بورلا، الرئيس التنفيذي لشركة /فايزر/، في بيان، أنه « نظرا إلى أن المجتمع الصحي العالمي يعمل على زيادة عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح في كل أنحاء العالم، فإن هذه البيانات الإضافية توفر مزيدا من الثقة في ملف سلامة اللقاح وفعاليته لدى المراهقين »، مبينا أن « هذا مهم خصوصا لأننا نرى ارتفاع معدل الإصابات بـ/كوفيد-19/ لدى هذه الفئة العمرية في بعض الأماكن، بينما تباطأت وتيرة التلقيح.. ونتطلع إلى مشاركة هذه البيانات مع الإدارة الأمريكية للأغذية والعقاقير وجهات ناظمة أخرى ».
يذكر أن لقاح /فايزر/ كان قد حصل في شهر ماي الماضي على « تصريح للاستخدام الطارئ » للمراهقين في الولايات المتحدة، ويخطط المختبران للحصول على الموافقة الكاملة في وقت قريب.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك