البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

صفاقس كورونا

صفاقس : إحصاء 11 وفاة ناجمة عن فيروس « كورونا » و285 اصابة جديدة خلال الساعات ال24 الاخيرة

احصت الادارة الجهوية للصحة في صفاقس بتاريخ يوم أمس الاربعاء، 11 وفاة ناجمة عن وباء « كورونا »، وذلك لليوم الثاني على التوالي، و285 اصابة جديدة، مقابل تعافي 108 شخصا، وذلك من أصل 694 تحليلا مخبريا أنجزت، في ذات اليوم، بمخبر التحاليل الجرثومية بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة وبعدد من المخابر الخاصة، قدرت نسبة ايجابتها ب41 فاصل 06 بالمائة.
وبموجب هذه الحصيلة المحيّنة للحالة الوبائية في جهة صفاقس، الواردة في البلاغ الصادر، اليوم الخميس، عن الادارة الجهوية للصحة، تخطّى مجموع الوفيات، منذ بداية ظهور الجائحة الوبائية بجهة صفاقس، 2000 حالة وفاة، في حين ارتفع عدد الاصابات الى 77 ألفا و709 إصابات، من بينها 69 ألفا و863 حالة تماثل اصحابها للشفاء.
وحول طاقة ايواء المستشفيات والمصحات الخاصة للمصابين بفيروس « كورونا »، يشير ذات البلاغ، الى أنه يقيم حاليا 19 مصابا بأقسام العناية المركزة، و162 مصابا بقسم « كوفيد19  » بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس، مقابل اقامة 51 مصابا بالمصحات الخاصة.
هذا وقد ذكر المدير الجهوي للصحة بصفاقس، الدكتور جوهر المكني، امس الاربعاء، في تصريح اعلامي، أن ذروة الوفايات الناجمة عن فيروس « كورونا » في صفاقس ستشهد ارتفاعا خلال الاسبوع القادم، مشيرا الى ان عدد الوفايات الذي تم تسجيله في جهة صفاقس من 12 ديسمبر الماضي الى 6 فيفري الجاري بلغ 178 حالة وفاة من ضمنهم 55 بالمائة لم يتلقّوا اللقاح ضد فيروس كورونا و10 بالمائة تلقّوا جرعة واحدة فقط من التلقيح.
ودعا، المكني، في هذا السياق المواطنين الى الاقبال على التلقيح سيما الجرعة الثالثة لتعزيز المتاناعة ضد وباء « كورونا » فضلا عن مزيد الالتزام بقواعد حفظ الصحة الاساسية والتباعد الاجتماعي.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك