البث الحي

الاخبار : اجتماعية

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

ضبط إجراءات إيداع التصاريح بالأجور و خلاص المساهمات للثلاثية الثانية لسنة 2021

ضبط الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مجموعة من الإجراءات لتمكين المؤجرين من إيداع التصاريح بالأجور و خلاص مساهماتهم بعنوان الثلاثية الثانية لسنة 2021، و ذلك في إطار التقيّد بالبروتوكول الصحي.
و دعا الصندوق في بلاغ نشره اليوم الثلاثاء 06-07-2021، المؤجرين المنخرطين بمنظومة التصريح بالأجور ودفع المساهمات عن بعد، إلى مواصلة العمل بإيداع تصاريحهم وخلاص مساهماتهم عن بعد وذلك طبقا للإجراءات المعمول بها.
أما بالنسبة إلى المؤجرين غير المنخرطين بمنظومة التصريح بالأجور و دفع المساهمات عن بعد، فقد مكّنهم الصندوق من الانخراط عن بعد بهذه الخدمة باستعمال شهادة المصادقة الالكترونية ID TRUST أو DIGIGO وذلك عبر النفاذ لبوابة الصندوق www.cnss.tn.
و يتعيّن على المؤجرين غير المنخرطين بالمنظومة عن بعد، النفاذ إلى موقع الصندوق ثم الولوج إلى فضاء المؤجّرين/التصريح بالأجور ودفع المساهمات عن بعد باستعمال شهادة المصادقة الالكترونية ID TRUST أو DIGIGO.
و يمكن للمؤجرين غير المنخرطين بالمنظومة خلاص المساهمات بواسطة الاقتطاع الإلكتروني للمساهمات عبر تحميل مطبوعة الإذن بالاقتطاع الالكتروني و إحالتها ممضاة و مؤشر عليها من قبل المؤسسة المالية عبر البريد الالكتروني للمكتب الجهوي المتوفر على رابط للصندوق التالي: https://bit.ly/3hsXYGr
كما يمكنهم خلاص مساهماتهم عبر القيام بتحويل بنكي أو بريدي لمبالغ المساهمات على الحساب الجاري للمكتب الراجعين له بالنظر والمتوفر على البوابة الإلكترونية www.cnss.tn مع الحرص على إرسال نسخة من الأمر بالتحويل يحمل رقم الانخراط على البريد الإلكتروني للمكتب الراجعين له بالنظر.
و في حال تعذر عليهم ذلك يمكنهم إرسال صك محرّر لفائدة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عبر البريد العادي إلى المكتب الجهوي الراجعين له بالنظر ترابيا مع ضرورة التنصيص على رقم الانخراط على الجهة الخلفية للصكّ ويتم اعتماد تاريخ الختم البريدي لاحتساب الآجال القانونية.
أما بالنسبة إلى بقية المؤجرين ممن تعذّر عليهم الحصول على شهادة المصادقة الالكترونية، فقد أوضح الصندوق أنه يمكنهم إعداد و إرسال التصاريح بالأجور و الكشف الإجمالي إلكترونيا عبر الرابط التالي: https://bit.ly/39UbgWJ
كما يمكنهم القيام بتحويل بنكي أو بريدي لمبالغ المساهمات على رقم الحساب الجاري للمكتب أو إرسال صك محرّر لفائدة الصندوق عبر البريد العادي للمكتب الذي يرجع له بالنظر، في حال تعذر عليهم القيام بتحويل بنكي أو بريدي لمبالغ المساهمات.
ويتعين على هؤلاء المؤجرين تعمير مراجع الأمر بالتحويل بالخانة المخصّصة لذلك (المبلغ، تاريخ التحويل، رقم الحساب البنكي)، وإرسال نسخة من التصريح بالأجور يحمل ختم وإمضاء المؤجر عبر البريد العادي إلى المكتب الراجع له بالنظر.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك