البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

88888888888888

عثمان الجرندي: زيارة رئيس الجمهورية الى ليبيا ستفتح صفحة جديدة للعلاقات بين البلدين

وصف وزير الشؤون الخارجية و الهجرة و التونسيين بالخارج عثمان الجرندي الزيارة الرسميّة التي بدأها رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الاربعاء 18-03-2021 إلى دولة ليبيا الشقيقة بـ »الهامّة »، مؤكّدا أنها « تعبير صادق على مدى مساندة تونس لجارتها لييا ».

و أضاف الجرندي في تصريح إعلامي بقصر الضيافة « أبو ستّه » بالعاصمة الليبيّة طرابلس حيث جرت محادثات موسّعة بين المسؤولين في البلدين، أنّ هذه الزيارة الاولى « سوف تفتح صفحة جديدة و تكون مؤشّرا لعلاقات مبنيّة على التعاون و التضامن و التواصل بين مختلف المؤسسات في البلدين ».

و تعتبر هذه الزيارة كذلك وفق وزير الخارجية « رسالة كبرى للعلاقات العريقة و للمستقبل الواعد بين تونس و ليبيا »، وتعدّ هذه الزيارة الأولى لرئيس دولة إلى ليبيا بعد انتخاب أعضاء السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا.

و قال وزير الخارجية  بخصوص المحادثات الثنائيّة والموسّعة بين رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد و رئيس المجلس الرئاسي محمّد المنفّي و وفدي البلدين، إنها تطرقت الى إعادة النظر في الاتفاقيات السابقة لتحديثها حتّى تكون مواكبة للتحدّيات، كما تناولت الاستحقاقات في المنطقة و ضرورة تكثيف التنسيق بين البلدين بشأنها.

و كان رئيس الجمهوريّة قيس سعيد قد وصل صباح اليوم الى مطار معيتيقة الدولي بطرابلس حيث كان في استقباله رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفّي و نائباه عبد الله اللافي وموسى الكوني. و من المنتظر أن يجري قيس سعيد محادثات ثنائيّة و موسّعة مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة.

صور:
11111 01010101 55555 3333

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك