البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

5555555555555555555555555555555555555

عودة المهرجان الدولي للسياحة والرياضة مليتة بجربة

يعود المهرجان الدولي للسياحة والرياضة مليتة بجزيرة جربة من جديد في دورته 25 ، التي تنتظم من 5 الى 9 ماي المقبل بعد توقف لعدة سنوات. و قال منظم المهرجان عز الدين بن يعقوب، ان هذه الدورة تتضمن برنامجا ثريا من ابرز محطاته نصف ماراطون دولي بالإضافة الى فقرات اخرى مختلفة.
مضيفا ان المهرجان سيعود بقوة ليكون في كل سنة مهرجانا للسياحة الرياضية والثقافية والبيئية وفرصة للتعريف بارض التسامح والتاخي في فترة تعيش فيها الجزيرة على وقع الاستعداد للقمة الفرنكفونية وهو ما يحمل الجميع مسؤولية كل من موقعه في توجيه رسالة ايجابية للتاخي والتحابب والتعايش السلمي ونبذ العنف والكراهية على ارض هذه الجزيرة حسب قوله.
وسيشارك في نصف ماراطون مليتة الذي سينتظم يوم 7 ماي اكثر من الف عداء حسب بن يعقوب.
وستكون نقطة انطلاق الماراطون مليتة في اتجاه دار الشباب ليصل الى سيدي جمور ثم يعود الى مليتة.
كما تنتظم في اطار المهرجان دورة الكرة الحديدية يوم 8 ماي تحت عنوان الفرنكفونية تعدو وتتخلل هذه الانشطة الرياضية جولات للمشاركين بالجزيرة ولقاء ثقافي يكرس معنى التسامح والتعايش داخل الجزيرة الى جانب معارض للحرفيات ومعرض بيئي .
اكدت بلدية جربة حومة السوق في هذه الندوة استعدادها لدعم التظاهرة وتسخير كل الامكانيات لضمان افضل الظروف لنجاحها ولتجعل من السياحة الرياضية منتوجا مهما خاصة وان الجزيرة تحمل كل المكونات لازدهاره وفق رئيس البلدية حسين جراد مضيفا ان المطلوب ابراز كل خصوصيات جربة في العيش المشترك خاصة وانها على ابواب احتضان قمة الفرنكفونية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك