البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

257387678_4490514981003899_9097936119569341656_n

عيد الشجرة: وزير النقل يعطي اشارة انطلاق تشجير محيط مصب تالبت وطريق سدويكش القنطرة بجربة

احتضن طريق سدويكش القنطرة ومحيط مصب النفايات بتالبت من معتمدية جربة ميدون فعاليات الاحتفال الجهوي بعيد الشجرة بولاية مدنين من خلال غراسة 3000 شجرة غابية لخلق ساتر اخضر على طول الطريق وحول المصب.
وسيتم من جهة اخرى تخصيص 6 الاف شجرة غابية وزينة لغراستها من طرف البلديات والخواص والمؤسسات العمومية بولاية مدنين في هذا اليوم الوطني للشجرة.
وابرز وزير النقل، ربيع المجيدي، الذي اشرف على هذا الاحتفال الجهوي، رمزية اختيار مثل هذا الموقع للتشجير، وما يحمله في طياته من رسائل تؤكد ضرورة الاهتمام الفائق بالبعد البيئي والحرص على اعطائه دفعا جديدا مبينا ان العمل سيكون مع مختلف الشركاء لبحث الحلول الناجعة والجدية والدائمة.
وقال ان الاحتفال بمثل هذا اليوم سيكون فاتحة ومنطلقا جديدا نحو انشطة جديدة في الجانب البيئي وبرامج بيئية تستهدف اثراء الغطاء النباتي في تونس ومقاومة التصحر والانجراف والسعي الى استرجاع التوازنات الايكولوجية بتضافر كل الجهود
وتحتفل تونس ، الاحد، العيد الوطني للشجرة، الموافق لثاني أحد من شهر نوفمبر من كل عام، لتشرع في حملة للتشجير 2021 ـ 2022، تحت شعار « جميعا من أجل تونس خضراء »،تستهدف غراسة 2 مليوني شجرة وتتواصل حتى موفى مارس 2022.
وترمي هذه الحملة إلى دعم المجهود الوطنى في التشجير وتنمية الغطاء الغابي، على إثر الحرائق التي شهدتها الغابات التونسية والتي تسبّبت في إتلاف آلاف الهكتارات من الثروة الغابيّة الوطنية والإخلال بالتّوازن البيئي وبالمنظومة الغابيّة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك