البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

13483252_387475144710133_5904509865047508262_o

فتح باب الترشح للدورة السادسة لتظاهرة « ليالي الصالحية لفنون التراث »

اعلن المركز الوطني للاتصال الثقافي في بلاغ له اليوم الخميس عن فتح باب الترشح للمشاركة في تظاهرة « ليالي الصالحية في فنون التراث » المزمع تنظيمها في دورتها السادسة خلال شهر رمضان .
ودعا المركز في بلاغه الفنانين والفرق والجمعيات الراغبة في المشاركة الى ارسال ملفات ترشحها متضمنة لتصوراتها للعروض الفنية المقترحة، وكلفتها المالية ،وذلك على عنوان المركز : 31 نهج سيدي بن عروس المدينة العتيقة بتونس قبل يوم 28 فيفري القادم .
وتعنى تظاهرة « ليالي الصالحية في فنون التراث » بالتراث في مختلف انماطه وفروعه، وهي ذات طابع تراثي وبحثي ومخبري ،من خلال برمجة عروض فنية في مختلف الاختصاصات التراثية ومجالات فنون التراث الموسيقي، والشعر، والحكاية ،والالعاب الشعبية ،بما يوفر مادة للدراسة والبحث في ماهية التراث كرافد حضاري وتاريخي وابداعي ،الى جانب توفير مادة تراثية قابلة للتوثيق والنشر على اوسع نطاق وعلى جميع المستويات السمعية والبصرية والرقمية.
وتنتظم تظاهرة « ليالي الصالحية لفنون التراث » بدعم من وزارة الشؤون الثقافية واشراف « الحكواتي » ومدير المركز الوطني للاعلام الثقافي هشام الدرويش ،حيث شكلت الدورات السابقة مناسبة لاستعراض الوان من العروض التراثية على غرار السطمبالي، وسهرات الحكواتي ،وامسيات الشعر الشعبي والدراما التراثية ،وعروض الموسيقى الشعبية والصوفية والتراثية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك