البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

4-كتب-تقنية-كريسبر

فتح باب الترشح لمسابقة الأدب العربي « جائزة مارون عبود » في دورتها الثالثة يوم 6 ماي 2022

تحت شعار  » لغتي هويتي » تلتئم الدورة الثالثة لمسابقة الأدب العربي « جائزة مارون عبود » التي ينظمها مركز ذرا للدراسات والأبحاث بفرنسا وقد أعلن مساء اليوم أن باب الترشح لها سيكون مفتوحا بداية من يوم 6 ماي وإلى غاية يوم 31 ماي من الشهر نفسه.
وجاء في بلاغ صادر عن المركز أن تنظيم هذه المسابقة الأدبية، المفتوحة للجميع من مختلف الأعمار ومن كافة الدول العربية وغيرها من البلدان، يندرج ضمن اهتمامات المركز باللغة العربية، وتنمية مهارات القراءة والكتابة، ومنح المزيد من الثقة والفرصة لأقلام الهواة.
ويشترط المنظمون ألا يكون النص المرشح منشورا سابقًا، وألا يتضمن أيَّة إشارة عرقيَّة، أو طائفيَّة، أو مذهبيَّة، وأن يتراوح حجمه بين 120 و300 كلمة باللغة العربية الفصحى.
ولئن كان موضوع المسابقة مفتوحا، وكذلك جنس الكتابة (الخواطر، والنثر، والآراء، والنقد…)، فإنه من المحبذ أن يساهم في تنمية الروابط والعلاقات الاجتماعيَّة والإنسانيَّة والوطنيَّة وفق نص البلاغ.
ويتعين إرسال المشاركات على ملف « وورد » مع التنصيص على الاسم الثلاثي للمترشح وصورته ورقم الهاتف والعنوان البريدي كاملا وذلك على العنوان التالي :
centre.zourah@gmail.com
وسيتم الإعلان عن النتائج يوم 30 جوان 2022 في مؤتمر صحفي، كما سيتم نشر النصوص الفائزة في مجلة « كل العرب » الصادرة في باريس والراعية لهذه المسابقة الأدبية.
ومارون عبود الذي تم إطلاق اسمه على هذه الجائزة هو أديب لبناني (1886-1962) ويعتبر رائد النهضة الأدبية الحديثة في لبنان، وهو ناقد ذو أسلوب ساخر وهو صحفي وشاعر وقاص. ترك آثارا أدبية ونقدية هامة تؤكد ثقافته الواسعة وسعة اطلاعه على ثقافات الشرق والغرب.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك